القائمة الرئيسية

الصفحات

أطعمة تزيل السموم من الجسم وتطهر الكبد والكلى



الكلى مسؤولة عن تنقية الدم والمساعدة في التخلّص من فضلات الجسم. لتنقية هذا العضو الحيوي، إليكم خمسة أطعمة يجب تناولها يوميًّا، من دون التغاضي عن شرب كميّة كبيرة من الماء

 زيت الزيتون غني بمضادات الأكسدة والمعادن، يوصى بتناول زيت الزيتون لإزالة السموم من الجسم، وبالتالي حماية الكلى. مفيد جدًّا شرب ملعقة من زيت الزيتون في الصباح، فور نهوضهم من الفراش. وبالتأكيد يمكنهم إضافته لتحضير العديد من السلطات أو الأطباق، وفق ما ورد في موقع «سي نيوز» الفرنسي.

 الشمندر يمكن أن يؤكل مبشور، مطبوخ أو على شكل حساء أو عصير. الشمندر، يحتوي على البوتاسيوم، وله خصائص إزالة السموم ومدر للبول. يساعد على تطهير الكبد، الكلى والمرارة. 

البطيخ يشغل الماء 90٪ من فاكهة البطيخ، مما يجعلها منخفضة السعرات الحراريّة. يساعد البطيخ الغني بالفيتامينات والمعادن على الحدّ من بعض الأمراض التي تصيب المسالك البولية، مثل التهاب المثانة. كما أنه يساعد على تقوية الكلى. 

التفاح هذه الفاكهة موصى بها في النظام الغذائي الصحي. التفاح غني بالألياف، يسهّل العبور المعوي ويزيل السموم الموجودة في الجسم.

 الليمون الحامض للحصول على نتيجة فعّالة، يجب عصر الليمون الحامض لصنع عصير يخلط مع البقدونس والقليل من الماء الفاتر. يساعد في التخلص من الفضلات، بما في ذلك بعض الحصى الصغيرة، ويحفّز جهاز المناعة.


Reactions

تعليقات