القائمة الرئيسية

الصفحات

لماذا يتم استخدام نفس السجائر المزيفة في التلفزيون والأفلام؟


لا شك انكم لاحظتم استخدام نفس العلامات التجارية المزيفة في الأفلام السينمائية والحلقات التلفزيزنية، وهناك عدة أسباب لاستخدام هذه المنتجات المزيفة للعديد من المنتجات على مدار الستين عامًا الماضية.

واحدة من أكثر العلامات التجارية المعاد استخدامها هي Morley Cigarettes.


 أول ظهور لـ "مورلي"  كان في فيلم ألفريد هيتشكوك "Psycho" ثم "The Twilight Zone" إلى "The X-Files" و "Friends" وحتى حلقة عام 2020 من "Curb Your Enthusiasm". 

 فما سبب أهمية العلامة التجارية المزيفة الشهيرة في تاريخ الترفيه


من المعلزم إن Morleys ليست ماركة سجائر حقيقية. ما هو بالضبط ما يحدث هنا؟ 


وهناك العديد من العلامات التجارية المزيفة التي تنتقل إلى أعمال أخرى ، بما في ذلك Acme و Oceanic Air و Heisler Beer.


لكن واحدة من أكثر العلامات التجارية المعاد استخدامها هي Morley.



شركة The Earl Hays Press هي دار دعامة عمرها 100 عام تزود هوليوود بالدعائم المزيفة ذات العلامات التجارية. وهم الموردون الرئيسيون لسجائر مورلي.


و تبيع شركة Earl Hays Press كل شيء مزيف، بدآ من الشيبس والبيرة إلى المجلات ولوحات الترخيص. 

يعتمد تصميم Morley's على ماركة السجائر الحقيقية الأكثر شهرة في الولايات المتحدة، Marlboro ، بتغليفها الأحمر والأبيض المميز.



 في الخمسينيات من القرن الماضي، كان هناك في الغالب رعاة للتلفزيون والراديو، حيث دفعت وكالات الإعلان تكلفة العرض وأنتجته. حتى أن الشخصيات استخدمت نفس المنتجات. والعديد من هؤلاء المعلنين الأوائل كانوا شركات تبغ.


اشتهر فيلم "I Love Lucy" برعاية شركة Philip Morris ، لذا ستشاهد عمليات تكامل للعلامات التجارية مثل هذه.


وعلى سبيل المثال ،  تدخن الممثلة جوان كروفورد سجائر تشيسترفيلد في ملصق يروج لفيلمها "طريق فلامنغو".


اما إذا لم يكن أحد العروض مدعوما، فسيستخدم علامة تجارية مزيفة بدلاً من ذلك، لأنه لم يتم الدفع له لإظهار العلامة التجارية الحقيقية.


 حظر قانون تدخين السجائر في الصحة العامة لعام 1970 إعلانات السجائر من البث على التلفزيون والراديو. وكان هذا جزءًا من حملة كبيرة للتوقف عن التدخين في البرامج التلفزيونية. وانخفض ظهور السجائر على التلفاز بشكل عام في هذا الوقت بنحو 70٪. تحولت شركات التبغ إلى الأفلام بدلاً من ذلك، ودفعت أموالاً طائلة مقابل ظهور سجائرها في الأفلام الشعبية طوال الثمانينيات. لذلك لم تكن هناك حاجة كبيرة لعلامات تجارية مزيفة مثل Morley في الأفلام أيضًا.


لكن كل هذا تغير مرة أخرى في عام 1998 مع ما يُعرف باسم اتفاقية التسوية الرئيسية، التي حظرت الإعلان عن التبغ في كل من الأفلام والتلفزيون، مما مهد الطريق للعودة المظفرة للعلامة التجارية المزيفة في نهاية التسعينيات في "ملفات إكس".


سكالي: حسنًا ، ستكون مهتمًا بمعرفة أن Morley Tobacco قد استدعت جميع ملفات القضية الخاصة بنا.


بعد "ملفات X" ، بدأ مورلي في الظهور في كل مكان ، حتى في ألعاب الفيديو ومقاطع الفيديو الموسيقية.


الراوي: ها هو جورج يدخن علبة في "سينفيلد". وتشاندلر يحمل علبة في حلقة من "الأصدقاء". تم العثور عليها أيضًا في فيلم "Justified" و "Breaking Bad" لعام 2019 "El Camino". تتمتع العروض من الناحية الفنية بحرية إظهار العلامات التجارية الحقيقية هذه الأيام من أجل الواقعية التاريخية ، طالما أنها ليست إعلانًا مدفوعًا.


العلامات التجارية الحقيقية تشكل مخاطرة كبيرة

هناك عدة أسباب تجعل منتجي الأفلام والتلفزيون يتجنبون استخدام أسماء تجارية حقيقية دون إذن. هناك القليل من الخطر القانوني إذا تم استخدام منتجك لقتل شخص ما أو تم التشهير به بأي شكل من الأشكال. فقد تكون عرضة لدعاوى قضائية.


و وجدت دراسة أن الأشرار هم الذين يصورون عادة وهم يدخنون في الأفلام والتلفزيون. والعلامات التجارية على الأرجح لا تريد أن ترتبط صورتها بالمجرمين. شركة أبل، على سبيل المثال، لا تسمح للأشرار باستخدام منتجاتها في الأفلام.


وعادةً ما يتم إخفاء المنتجات الحقيقية أو إخفاؤها عند استخدامها في العروض أو الأفلام. 

في الثلاثينيات والأربعينيات من القرن الماضي، تمت إزالة العلامات التجارية على السيارات في الأفلام بعناية.

 كانت هوليوود حريصة تمامًا على إبقاء الأسماء التجارية خارج أفلامها. لم يرغبوا في الارتباط بأي خط إنتاج معين، ولم يرغبوا في الإساءة إلى الأشخاص الذين كانوا يستخدمون منتجًا منافسًا.


 أصبحت سجائر Morley تقريبًا مثل meme على الويب، شيء يمكنك من خلاله أن تغمز عينك للجمهور وتقول، كما تعلم، "نحن نعلم أنك تعلم أن هذا الفيلم حقًا أو برنامج تلفزيوني، ونحن إنه مجرد نوع من اللعب بالأشياء".


Reactions

تعليقات