القائمة الرئيسية

الصفحات

أسباب الخوف من الحب (فوبيا الحب)


يحلم كل شخص، بالعثور على الحب الحقيقى مع شخص يتوافق معه، لكن البعض الأخر يهرب من مجرد طرح فكرة الإرتباط، حتى إنه عندما يشعر بالحب تجاه شخص ما، يحاول التهرب من هذه المشاعر وتجاهلها، وذلك لأسباب مختلفة أشار إليها تقرير نشر بموقع "exploringyourmind".


ـ أسباب الخوف من الحب (فوبيا الحب) أو الفيلوفوبيا 

قد يخشى البعض الدخول في علاقة عاطفية جديدة، خوفاً من أن يمر بنفس التجارب العاطفية السابقة، التي لم يكتب نهايتها بنفسه، الأمر الذى ظل يعاني منه لفترة طويلة، لذلك أصبح لا يستطيع أن يدخل علاقة ويتركه الحبيب بعد ذلك.


يتوقع الطرفان في العلاقة الحب والالتزام من بعضهما البعض، لكن أحد أطراف العلاقة يخيب ظن الأخر، بخيانته أو بعدم إلتزامه بالوعود التي قطعها على نفسه منذ بداية العلاقة، مما تسبب في النهاية للإنفصال، لذلك يخشى الشخص تكرار نفس التجربة مرة أخرى.


يفضل البعض العيش بحرية مطلقة، لذلك لا يريد أن يتحكم أحد في حياته، وهذا ما واجهه بعلاقاته العاطفية السابقة، مما جعله يخشى من الدخول في علاقة جديدة حتى لا يصادف ديكتاتور أخر.



قد يقع الإنسان في علاقات عاطفية مع أشخاص نالوا رفض عائلته لأسباب مختلفة منها المستوى الإجتماعى والمادى، لذلك قد يخشى الدخول في علاقة أخرى مع شخص متوقع أن ترفضه عائلته مثلما حدث في التجارب السابقة .


قد يرفض البعض الدخول في علاقة جديدة، حتى لا يصادف شخص يتحكم في تصرفاته، ويأمره بالإبتعاد عن بعض أصدقائه، أو حذف البعض من مواقع التواصل الإجتماعي، مثلما حدث في التجارب العاطفية السابقة التي مر بها في الماضي.
Reactions

تعليقات