القائمة الرئيسية

الصفحات

سلوكيات تعبر بها عن حبك عدا عن كلمة "أحبك"


يعبر البعض عن مشاعره من خلال ترديد بعض الكلمات الرومانسية أوشراء الهدايا، أو تقديم الكثير من التضحيات من أجل الحبيب، وغيرها من الأفعال التي شرحها كتاب العلاقات "خمس لغات للحب" ​​الذي أعده عالم النفس الدكتور جاري تشابمان، حيث أشار في كتابه إلى بعض التصرفات التي يقصد بها أحد أطراف العلاقة العاطفية التعبير عن حبه، والتي نشرها تقرير بموقع " sporteluxe "، ونتعرف عليها في السطور القادمة.


يرى البعض أن أفضل لغة يعبر بها عن حبه، هي ترديد كلمة "أحبك"، على مسامع الشريك، أو عبارة "أقدر ما فعلته من أجلي"، والتي لها تأثير إيجابي على نفسية الطرف الآخر، وتجعله يهدأ عند الغضب.


الاهتمام
يعتبر الاهتمام إحدى لغات الحب التي يستخدمها الكثير من الأشخاص للتعبير عن مشاعرهم للطرف الآخر، ويتمثل الاهتمام فى العديد من التصرفات مثل إغلاق الهاتف عند الجلوس مع الحبيب حتى لا يزعجه أحد، أو الإنتباه إليه عندما يتحدث أو التخطيط للمستقبل معاً، أو دعوته على العشاء فى مكان رومانسي، وغيرها من الأمور التي تظهر اهتمام الحبيب، وتحسن العلاقة العاطفية وتقويها.


المشاركة في الأعمال المنزلية
تعتبر المشاركة في الأعمال المنزلية سواء بتحضير الطعام أو غسل الصحون أو حتى التسوق لشراء البقالة من لغات البعض في التعبير عن الحب للطرف الآخر بدلاً من ترديد كلمة "أحبك"، حيث أن هذه المشاركة لها تأثير إيجابي أيضاً على نفسية المرأة لأنها تجعلها تشعر بالراحة والسعادة.


شراء الهدايا
يتقن البعض فى شراء الهدايا التى تعتبر أيضاً إحدى لغات الحب، حيث يختار الهدية المناسبة للحبيب، سواء مجموعة من الزهور المفضلة له، أو إكسسوارات ذهبية، أو تصميم هدية مناسبة، والتي تحسن نفسية الحبيب.


تواصل جسدي
يفضل البعض أيضاً التعبير عن الحب باستخدام لغة الجسد، سواء بالجلوس بجانب الحبيب أو المعانقة وغيرها من لغات الجسد التى تجعل الطرف الآخر يشعر بالاحتواء وتؤثر بشكل إيجابي على حالته النفسية.

Reactions

تعليقات