القائمة الرئيسية

الصفحات


يواجه بعض الرجال مشكلة ضعف الانتصاب؛ مما يؤثر على قدرتهم الجنسية وحالتهم النفسية، ويؤدي إلى فشل العلاقة بين الزوجين.

ويُعرف ضعف الانتصاب بوصفه حالة من الاختلال الوظيفي تحدث في أثناء الجماع، وهو يعني عدم القدرة على الوصول أو المحافظة على الانتصاب للعضو الذكري.


وفي حين يفضل بعض الرجال أن يتجه للأدوية والجراحات لعلاج ضعف الانتصاب، يفضل البعض الآخر أن تكون العلاجات الطبيعية مثالية بالنسبة إليهم، وفي ما يلي تعرف إلى طرق علاج ضعف الانتصاب.


علاج ضعف الانتصاب بالأعشاب
تساعد الأعشاب الطبيعية على علاج مشكلة ضعف الانتصاب عند الرجال، كما أنه لا يكون لها أي تأثير ضار في الصحة والجسم، ومن أهم تلك الأعشاب نبات الجنسنغ، وخصوصًا الأحمر، وفول الصويا والسبانخ والجرجير وعشبة البوهيمي ونبات الجنكة والزنجبيل والبصل والبطيخ والشمندر والجزر؛ حيث إنها تزيد القدرة الجنسية والخصوبة وتقوي الانتصاب بشكل كبير، وتساعد في علاج الضعف الجنسي وتعزز الوظائف الجنسية بشكل عام.



 لكن على رغم ذلك فإنه يوجد القليل من الأدلة في الواقع لعدم استخدام أي دواء عشبي في علاج ضعف الانتصاب بشكل قاطع؛ لذا يجب على المريض دائمًا توخي الحذر عند اتخاذ أي شكل من أشكال المكملات العشبية، واستشارة الطبيب قبل ذلك.

العلاج النفسي
تؤثر العوامل النفسية بشكل كبير  في الانتصاب، وتؤدي إلى الضعف الجنسي؛ لذا إذا كنت تعاني من ضعف الانتصاب النفسي، فقد تستفيد من العلاج النفسي بالكلام حيث يساعدك العلاج في إدارة صحتك العقلية.

ومن المحتمل أن تعمل مع مختص العلاج الخاص بك على مدار عدة جلسات، وسيتناول معالجك أشياء مثل عوامل الإجهاد أو القلق، والمشاعر أثناء العلاقة، أو النزاعات اللاشعورية التي قد تؤثر في قدرتك الجنسية.

كما يمكنك أيضًا التفكير في التحدث إلى مختص علاقات، حيث يمكن أن يساعدك في إعادة الاتصال عاطفيًا بشريكتك؛ ما قد يساعد أيضًا في علاج ضعف الانتصاب.



العلاج بالعسل
اُشتهر العسل بأنه من أفضل الأطعمة الطبيعية لصحة الإنسان؛ حيث إنه قادر على علاج العديد من الأمراض و الحالات الصحية العرضية بما فيها ضعف الانتصاب لاحتوائه على العناصر الغذائية المهمة والضرورية لجسم الإنسان.

ومن أهم هذه العناصر فيتامين (هـ) وفيتامينات (ب) و الزنك؛ كما يمكن خلط العسل ببعض المواد الأخرى  للحصول على النتائج المطلوبة، حيث يمكن مزج العسل مع الجوز والزنجبيل والبيض والجزر.


علاج ضعف الانتصاب بالثوم
يساعد الثوم في علاج ضعف الانتصاب؛ لاحتوائه بشكل أساسي على مركبات يمكنها معالجة ضعف الانتصاب وأبرزها أنزيم NOS ومركب الأليسين ومركب البوليسولفايد؛ ما يساعد على تحسين الدورة الدموية، ويزيد من سرعة تدفق الدم إلى العضو الذكري؛ ما يعطي للرجل انتصابًا أقوى من المعتاد.

كما يساعد الثوم على تحفيز إنتاج إنزيم أكسيد النيتريك المسؤول الأول عن صلابة الانتصاب ومدى قوة الأداء الجنسي للرجل، وينصح الأطباء ومختصو التغذية بتناول أربعة فصوص ثوم يوميًا؛ من أجل معالجة ضعف الانتصاب، ولكن قد يحتاج المرء إلى كمية أكبر.

وعلى الرغم من أن ضعف الانتصاب سبب ثانوي، فإن الذي يقلق الرجل ليست المشكلة نفسها، لكن العرض الذي يظهر أن هناك اضطرابًا وخللًا في التوازن؛ وهو ما يفسد عليه حياته الزوجية.

لذا فمن المهم التعامل مع هذه المشكلة تمامًا مثل أي ألم أو اضطراب أو عدم الراحة التي تحدث في أعضاء أخرى، وعدم تجاهل المشكلة أو الانتظار؛ حتى يتم علاج ضعف الانتصاب من تلقاء نفسه.
Reactions

تعليقات