القائمة الرئيسية

الصفحات

دعاء السفر... لتفسك وأهلك ووطنك



عن موسى بن وردان، قال أبو هريرة: ” ألا أعلمك كلمات علمنيهن رسول الله صلى الله عليه وسلم؟
إذا أردت سفرا، أو تخرج مكانا تقول لأهلك: أستودعكم الله الذي لا يخيب ودائعه ” رواه ابن السني.
في أمان الله ومعيته.
اسأل الله العظيم رب العرش العظيم أن يحرسكم بعينه التي لا تنام.
اللهم كُن لأهلي حافظًا في الغيب اللهم يسر علينا وعليهم.
اللهم إني استودعك أهلي ونفسي وأحبابي وديني وخواتيم أعمالي.
اللهم إني استودعتك أهلي و أحبتي فأحفظهم بحفظك الذي لا يرام وعينك التي لا تنام
وأبقهم لي سالمين معافين.
اللهم وفق عائلتي أينما حلو وافتح لهم أبواب الخير وأبواب رحمتك.


اللهم نسألك في سفرنا هذا البر والتقوى ومن العمل ما ترضى اللهم أنت الصاحب في السفر
والخليفة في الأهل والمال والولد اللهم يسر ولا تعسر اللهم هون علينا سفرنا هذا وأطو عنا بعده.
سبحان الذي سخر لنا هذا وما كنا له مقرنين وانا الى ربنا لمنقلبون توكلنا على الله.
اللهم إني أسألك في سفري هذا البر والتقوى ومن العمل ماترضى.
اللهم أعني على أهاويل الدنيا وبوائق الدهر ومصائب الأيام واكفني شر ما يعمل الظالمون في الأرض.
اللهم أنت الصاحب في السفر والخليفة في الأهل والمال والولد اللهم يسر ولا تعسر.
اللهم ما أخاف فأكفني وما أحذر فقني وفي نفسي وديني فاحرسني،
وفي سفري فاحفطني وفي أهلي ومالي فاخلفني وفيما رزقتني فبارك لي.
اللهم إني استودعك نفسي وأهلى وكل من أحب من كل شيطان وهامة وكل عين لامة.
اللهم اصحبني في سفري واخلفني في حضري وإليك فحببني وفي أعين الناس فعظمني.


اللهم ردني إلى وطني سالمًا.
اللهم هون على الغربة عن وطني وعائلتي.
اللهم احفظ هذا البلد وأهله.
اللهم اجعل هذا البلد آمنًا. 
Reactions

تعليقات