القائمة الرئيسية

الصفحات

اسباب تجعل الرجل يعتقد خطأ أنه مصاب بسرعة القذف


أحيانا يعتقد بعض الرجال أنهم مصابون بسرعة القذف وهم ليسوا كذلك، لذا لا بد أن نتعرف على كيفية التفرقة بين الإصابة الحقيقية وبين الإعتقاد بالإصابة.

الدكتور أحمد عادل، مدرس أمراض الذكورة والتناسل والعقم بكلية طب القصر العيني يبين في التقرير التالي الفرق بين الاصابة الحقيقية بسرعة القذف والاعتقاد الزائف بالإصابة.

واوضح الدكتور احمد عادل إن سرعة القذف تعني القذف قبل وصول الرجل أو المرأة لدرجة الإشباع الجنسي في أكثر من 50% من اللقاءات الزوجية، وهناك 30% من الرجال يعانون من سرعة القذف في مصر بمعنى إن من كل 10 رجال هناك 3 يعانون من سرعة القذف.



واستطرد حديثه قائلا إن هناك من الرجال من يعتقد أنه لديه سرعة قذف وهو في الحقيقة ليس لديه أي مشكلة على الإطلاق وهذا يعود إلي المعلومات المغلوطة التي استمدها من أصدقائه أو من الأنترنت أو من مشاهدة الأفلام الإباحية إن مدة العلاقة تطول إلي ربع ساعة  ولكن هذا لا يحدث.



واشار إن من أسباب أعتقاد الرجل بأنه لديه سرعة في القذف الختان المبالغ به للإناث، حيث يتم استئصال جزء كبير من البظر والذي يجعل قدرة الزوجة على الوصول للإشباع قليلة جدا، وبالتالي بعد مرور 10 دقائق ويصل الرجل لدرجة الإشباع يتم القذف في حين إن الزوجة لم تصل إلي درجة الأشباء فيهيئ له أنه مصاب بسرعة في القذف ولكن الواقع هي إن الزوجة هي التي تعاني من مشكلة بسبب الختان.


ما هي أنواع سرعة القذف؟


 هناك انواع لسرعة القذف وهما القذف الأولي والثانوي:


- أولي يعاني منه الرجل أثناء فترة المداعبة قبل ممارسة العلاقة بشكل فعلي، أو قبل الإيلاج.

- ثانوي وهو أن يكون الرجل ظل يمارس حياته الجنسية مع زوجته بشكل طبيعي إلي أن حدث له سرعة القذف وأصاب به مؤخرا.

Reactions

تعليقات