القائمة الرئيسية

الصفحات


 

 تتراوح فترة بقاء الشعرناعما بعد العلاج بالبروتين  من 6 إلى 9 أشهر، وتختلف وفقًا لعدد من العوامل، فقد تزيد أو تقل بناء على الحفاظ عليه. 

عند  نمو الشعر الجديد من الجذور سيكون مختلفا كثيرًا عن المعالج  لأن الشعر الذي سينمو لم يتعرض للمعالجة بالبروتين، لكن في حال الاهتمام بالشعر ودهنه بالسيرم واستخدام الشامبو المخصص بالبروتين، فسيكون الشعر الجديد بحالة جيدة.



لغسل الشعر المعالج بالبروتين  لا بد من استخدام شامبو خال من الصوديوم، لأن هذا العنصر يتسبب فى تكسير البروتين وتساقطه خلال غسله، كما لا بد من استعمال بلسم مخصص للبروتين، وألا يغسل الشعر بالشامبو أكثر من مرة أسبوعيًا، مع إمكانية غسله أكثر من مرة، ولكن لترطيبه بالبلسم دون شامبو.


 

السشوار أو المكواه بعد المعالجه بالبروتين ممكن لكن مرات محدودة حتى لا يتأثر البروتين بالحرارة المرتفعة، كذلك تجنبي غسله بالماء الساخن. 



 

بالنسبة  لحمام السباحة والبحر فان الكلور الموجود بحمام السباحة ونسبة الأملاح الموجودة فى مياه البحر يضران البروتين ويقللان من ثباته على شعرك، لذلك يجب تقليل النزول، وعليك لبس غطاء للرأس من البلاستيك المحكم لتجنب تعرض شعرك للمواد الضارة بالمياه.



تجنبي التسريحات التى تخنق شعرك ولا تجعله يتنفس، فلا تتركيه مربوطا ومشدودا على شكل كعكة طوال الوقت لأنها تكسر البروتين، وإذا كنتِ محجبة فلا بد من خلع الإشارب عند وصولك للمنزل وتهوية الشعر بفرده تمامًا.

Reactions

تعليقات