القائمة الرئيسية

الصفحات

مجموعة من الحيل تستخدمها المخازن الكبيرة لزيادة المبيعات

فيما يلي مجموعة من الحيل التي تستخدمها المولات او المخازن الكبيرة لزيادة المبيعات

خطوط الخروج غير مناسبة


أكثر من 60٪ من الناس يعيدون المشتريات غير الضرورية في خط الخروج.  ولتجريد العملاء من هذه الفرصة،  تصمم ممرات الخروج بحيث لا تتمكن من إعادة المشتريات غير الضرورية، خاصة اذا كانت المشتريات في عربة

استراحات غير مريحة



لا ساعات، لا نوافذ


من المعروف أن الكازينوهات ليس لها نوافذ أو ساعات حتى يفقد الناس إحساسهم بالواقع ويقضون وقتا طويلا والذي يعني دفع المزيد من المال. مراكز التسوق تتبع هذه الخدعة للحصول على مزيد من المال

مخازن مريحه


جميع الممرات في مراكز التسوق مضاءة بشكل قوي، وهناك دائما الموسيقى الصاخبة التي يتم تضخيمها، وصوت بلاط الأرضيات. ولكن بمجرد دخول أي مخزن، فجأة الأرضيات تصبح لينة، والأضواء مريحة، والموسيقى هادئة وممتعة. كل هذا يخلق الشعور بالراحة ويجعلك تبقى لفترة أطول



مرايا غرف القياس الذكية



تصنع مرايا غرفة القياس خصيصا لتجعلنا نبدو أقل حجما، أكثر تناسقا، وأطول. بعض متاجر الملابس الداخلية، على سبيل المثال، تضيف الصباغ الوردي إلى المرايا ليبدو البشرة اجمل .هذه الحيلة تجعلك تحب مظهرك في بعض الملابس، وعلى الأرجح  سوف تشتريها.

تغيير اماكن البضائع


إذا كنت تشتري أشياءك من نفس المتجر لفترة معينة، فانت تعرف بالضبط موقع كل شيء، والانتقال مباشرة إلى لوازمك دون النظر حولك.و عندما يستبدل  المخزن البضائع فعليك البحث عن احتياجاتك، وملء سلة التسوق على الطريق.

الإضاءة المصممة بدقة


الجميع يعرف ان افضل موز هو الذي يكون ذا لون معين من الأصفر. وهذا ينطبق أيضا على الفواكه والخضروات الأخرى، وأصحاب المحلات يعرفون هذا جيدا. مشكلة الألوان حلها بالإضاءة: الضوء المناسب يجعل السلع تبدو أفضل.


الطلب المصطنع


لنأخذ رفوف العصير كمثال. لا بد انك لاحظت تلك المساحات الفارغة بين علب العصير، هذا يجعل الزبون يعتقد أن هذا العصير عليه اقبال شديد، في الحقيقة يقوم موظفو المتجر بإزالة العصير من الرفوف لخلق الانطباع بارتفاع الطلب



التلاعب على أساس عدم الثقة


المرايا خارج غرف القياس تلعب دورا هاما في المبيعات: فإذا كان الشخص ليس واثقا جدا من نفسه، أو لا يبدو بشكل جيد، فإن انعكاس صورته باستمرار يذكره بذلك. هذه الحيلة تدفعه لشراء شيء جديد لتحسين مظهره


لعبة المقارنة



هناك نوعان من الغلايات ذات خصائص مماثلة على نفس الرف، ولكن سعر احدها  79،99 $ والآخر  99،99 $.
الرخيص يبيع جيدا، في النتيجة، والغالي لا يباع. لماذا؟
لأننا لا نفكر في القيمة الحقيقية للأشياء ولكن في حقيقة أننا نحصل على صفقة رابحة

Bright side

Reactions

تعليقات