القائمة الرئيسية

الصفحات

تفسير الحلم ب "الضرب"

أنت تضربين أحداً أو شيئاً ما: لهذا النوع الرائج من الأحلام رمزيّة قاطعة على أنّكِ تكبتين غضباً كبيراً وعدوانيّة إزاء شيء ما في حياتكِ الواعية. إجمالاً ما تراود هذه الأحلام بوتيرة أكبر الأشخاص الذين يميلون إلى كبت...
أنت تضربين أحداً أو شيئاً ما: لهذا النوع الرائج من الأحلام رمزيّة قاطعة على أنّكِ تكبتين غضباً كبيراً وعدوانيّة إزاء شيء ما في حياتكِ الواعية. إجمالاً ما تراود هذه الأحلام بوتيرة أكبر الأشخاص الذين يميلون إلى كبت lشاعرهم لأنفسهم بدلاً عن التعبير عنها وإخراجها بطرق صحيّة.

*أحدٌ ما يضربكِ: إذ رأيت أنّ الآخر هو الذي يضربكِ في الحلم، فذلك يدلّ إلى شعوركِ بالعجز وإنعدام القوّة في إحدى الحالات التي تواجهينها مؤخّراً. في تفسير آخر، قد ينجم هذا النوع من الأحلام عن شخصٍ ما في حياتكِ الواعية يحاول فرض آرائه أو وجهة نظره عليكِ بالقوّة.

*العنف في الحلم بشكل عام: إجمالاً ما يجسّد العنف في الحلم بكافّة أشكاله نوعاً من الغضب غير المعبّر عنها في الحياة الواعية، فهو مؤشّر كبير إلى أنّكِ بحاجة ماسّة للإنضبط والتفكير لتنظيم حياتكِ. إذا كنتِ مستمتعة خلال العنف في الحلم، فذلك قد يدلّ إلى ميول عدوانيّة وحتّى ساديّة في شخصّيتكِ، ما يستدعي مراجعة طبيب نفسي. في تفسير آخر، قد ينجم هذا النوع من الأحلام عن ذكريات مكبوتة للتعرّض للعنف خلال الطفولة خصوصاً. أمّا إن كان العنف موجّهاً تجاهكِ في الحلم، فقد يكون شكلاً من العقاب الذاتي وتعبيراً عن الشعور بالذنب.
Reactions

تعليقات