القائمة الرئيسية

الصفحات

ما هي موسيقى الميتال؟

الهيفي ميتال  Heavy Metal(أو فقط ميتال Metal للاختصار) لون من ألوان موسيقى الروك تطور في سبعينات القرن العشرين من البلوز والهاردالروك. يمتاز الميتال بقوة الموسيقى وحريتها من القيود وتمتاز أيضا بصوت الجيتار Guitar القوي الذي...
الهيفي ميتال  Heavy Metal(أو فقط ميتال Metal للاختصار) لون من ألوان موسيقى الروك تطور في سبعينات القرن العشرين من البلوز والهاردالروك. يمتاز الميتال بقوة الموسيقى وحريتها من القيود وتمتاز أيضا بصوت الجيتار Guitar القوي الذي يكون عالي التشويش مع استعمال الدرامز drums والباس جيتار Bass Guitar. وتختلف كلمات الأغاني من من نوع إلى آخر وتتحدث في المجمل عن الموت وقصص الفنتازيا وميثولوجي والحروب والحزن وخصوصاالمشاكل الاجتماعية والسياسية وغيرها الكثير. جاء في موقع Allmusic في تعريف الهيفي ميتال: " من جميع أنواع الروك & رول المختلفة, الهيفي ميتال هو النوع الأكثر تطرفاً بدرجة الصوت, الرجولية ومضاهاتها للتمثيلات المسرحية."

وقد ظهر المصطلح الميتال على يد فريق ستبنولف Steppenwolf عام 1968 حينما استخدموا فقرة كتبها مارس بونفاير Heavy Metal Thunder في أغنيتهم " ولد ليكون متوحشا" Born to be wild

واجه الميتال رفض كبير ولا زال يواجهه من جميع فئات المجتمع لزعمهم بأنه موسيقى الشيطان وان الاستماع لهذا النوع من الموسيقى يعتبر عبادة للشيطان وهذا غير صحيح البتة مع ذكر ان هنالك فرق عبدة للشياطين لكن هنالك انواع اخرى يكثر بها عبدة الشياطين على وجه الخصوص البوب.

كانت بدايات الموسيقى في بدايات السبعينات على يد فرق مثل Led Zeppelin, Uriah Heep, Deep Purple فهم الذين بنوا الأساس للموسيقى كالعزف المنفرد الطويل واصوات الجيتارات العالية والأسلوب العنيف وطرح جديد للكلمات . أول فرقة هيفي ميتال كمسمى هي Black Sabbath التي بدأت بفكرة الهيفي ميتال وفكرة جلب الرعب للموسيقى كما يقول المغني الرئيسي للفرق أوزي " يدفع الناس المال ليشاهدوا أفلام الرعب ليشعروا بالخوف لم لا نصنع موسيقى تخيف الناس " ومن هنا بدأت فكرة الميتال.ظهرت عدة فرق بعد ذلك و من ابرزها Judas Priest و Alice cooper و KISS. بعدها ظهرت عدة فرق التي تنوعت أساليبها وبدأ الميتال ينتشر وتزداد شعبيته بين الناس.

من أنواع الميتال

باور ميتال Power Metal (ميتال القوة)
بروجريسف ميتال Progressive Metal (الميتال المتقدم)
بلاك ميتال Black Metal (الميتال الأسود)
ثراش ميتال Thrash Metal
جوثيك ميتال Gothic Metal (الميتال القوطي)
دووم ميتال Doom Metal ( ميتال الهلاك)
ديث ميتال Death Metal (ميتال الموت)
ميتال كور Metalcore
سبييد ميتال Speed Metal (ميتال السرعة)
سيمفونيك ميتال Symphonic Metal (الميتال السيمفوني)
فولك ميتال Folk Metal (الميتال الشعبي)
نيو ميتال Nu Metal (الميتال الجديد)

الميتال في العالم العربي

لاقى الميتال في العالم العربي نسبة من المراهقيين والشباب اللذين وجدوا هذا الفن سبيلا لهم لتخفيف همومهم واحزانهم وشرح احاسيسهم عن طريق هذه الموسيقى وبل وجدت العديد من الفرق في العالم العربي ولكن لم تحقق هذه الفرق رواجا في العالم العربي لأعتقادهم ان هذا النوع مخصص لعبدة الشياطين. تعد مصر من أقوى ساحات الميتال في العالم العربي على الرغم من المعاداة للميتال من الشعب المصري. أيضا توجد عدد من الفرق بالسعودية ولكن للأسف لم يجدوا الدعم الإعلامي او الجمهور الكبير لهذا النوع من الموسيقى.

ويكيبيديا
Reactions

تعليقات