القائمة الرئيسية

الصفحات

تطبيق جديد يساعدك فى التحدث مع أصدقائك الموتى

أكثر ما يحزن أي شخص عن فقدان صديق أو قريب هو عدم القدرة على التواصل معه مرة أخرى، ولكن التكنولوجيا الحديثة حاولت مساعدة الناس فى هذا الأمر، حيث طورت شركة ناشئة جديدة تحمل...
أكثر ما يحزن أي شخص عن فقدان صديق أو قريب هو عدم القدرة على التواصل معه مرة أخرى، ولكن التكنولوجيا الحديثة حاولت مساعدة الناس فى هذا الأمر، حيث طورت شركة ناشئة جديدة تحمل اسم Luka ذكاء اصطناعيا جديدا متطورا على شكل chatbot يساعد فى التحدث مع أصدقائك الموتى والتفاعل مع شخصياتهم.

محادثات مع المتوفين

ووفقا لموقع "ديلى ميل" البريطانى فقالت Eugenia Kuyda المؤسس الرئيس للشركة إن الذكاء الاصطناعي الجديد الذى تم تطويره يمثل ما سيكون منتشرا بقوة فى المستقبل، فالتقنية الجديدة تعتمد على سجل الرسائل بين الطرفين وإدخال كافة المعلومات والمواصفات والميول الخاصة بالصديق المتوفى، ومن خلال هذا الكم من البيانات ينتج الذكاء الاصطناعي شخصية تحاكى الشخص المتوفى ويتحدث بها ويتفاعل مع الأصدقاء.

تطبيق لوكا

ووصفت الشركة تطبيق Luka على متجر "آب ستور" على أنه وسيلة تساعدك فى التفاعل مع شخصيات تحاكى أصدقائك الموتى والتراسل معا وتبادل صور GIF ومقاطع فيديو مضحك، ووضع الخطط معا، واختيار أماكن لتناول الطعام، ولعب مباريات على الإنترنت.

وقالت Eugenia إنها عملت على تطوير الذكاء الاصطناعي الجديد بعد ثلاثة أشهر فقط من وفاة أقرب صديق لها.
اليوم السابع
Reactions

تعليقات