القائمة الرئيسية

الصفحات

عادة لم يحرمها الإسلام وتؤدي إلى عقم الرجال !!


الصحة هي الكنز الحقيقي الذي يسعى الجميع للحفاظ عليه لأنهم يدركون جيداً كم باهظ ثمن عدم الحفاظ على هذه النعمه العظيمة, فلا أحد على الإطلاق يريد أن يتخيل حياته الصحية سيئة, ولكن...
 الصحة هي الكنز الحقيقي الذي يسعى الجميع للحفاظ عليه لأنهم يدركون جيداً كم باهظ ثمن عدم الحفاظ على هذه النعمه العظيمة, فلا أحد على الإطلاق يريد أن يتخيل حياته الصحية سيئة.

ولكن دون عمد تتراكم عادات في حياة الإنسان منذ الطفولة وهذا الأعتياد يكبر معه يوماً بعد يوم, ليس فقط بل أيضاً يبدأ في تجربة أشياء جديدة فيصبح لديه عادات جديدة ويعتاد عليها ويحصد نتيجتها في حياته و صحته.

فكما أن لكل شيء نتيجته فلكل عادة نتائجها أيضاً, والقلق ليس من العادات بشكل عام ولكن من العادات السيئة التي تضر بصحتك, وتنقسم الى جزئين عادات سيئة نُدرك ونعرف انها سيئة بالفعل وندرك خطورة نتيجتها على صحتنا وعادات نظن انها عادية ولكنها تكون عادات غير جيدة بالمرة بل قد تصل الى ان نصفها بالمدمرة في نتائجها !! 

وذلك لما تسببه لنا من ضرر جسيم, حسبما أوضحت دراسة لباحثون بجامعة هارفاررد ان هناك عادة تصيب الشباب بالعقم, وقال الباحثون إن الذين إعتادوا على الجلوس لفترات طويلة امام التلفاز ثم يذهبون ليستريحوا من مشاهدة التلفاز بالجلوس أيضاً في أركان البيت, فإن مشاهدة التلفاز لمدة ثلاثون ساعة إسبوعياً تؤدي إلى أضرار لحياة الحيوانــات" المتوية عند الرجال حسبما ذُكر بالمجلة الاسترالية للطب الرياضي" 

وذلك دون ممارسة اي نوع من انواع الرياضة, فعدم ممارسة الرياضه يقتلها ويقلل نشاطها مما يصيب بالعقم المؤقت حتى يتم ممارسة الرياضة مرة اخرة فتزيد نشاطها تدريجياً, لذلك كونوا حذرين من عاداتكم ومارسوا على الاقل رياضة المشي بإستمرار.
Reactions

تعليقات