القائمة الرئيسية

الصفحات

العلامات التي يمكن أن تفرق بين العطور الأصلية والمقلدة


1-الكود المحفور:
العطور الأصلية دائماً ما تحتوى علبتها على  كود محفور على غلافها  لا يتواجد هذا الكود سوى على العلب الأصلية، فأن لم تجده فتأكد أن هذا العطر تقليد.
 
الغلاف
2-العلبة الداخلية:
تحتوى علب العطور على علبتان الخارجية التى تحتوى على اسم العطر ونوعه، وآخرى داخلية للحفاظ على العلبة، والعلبة الداخلية يمكن أن تكون دليل تتعرف من خلاله هل العطر أصلى أم لا، فأن وجدت العلبة الداخلية يحتوى أسفلها على فتحة بحجم الزجاجة لوضعها فيها فتأكد أن العطر أصلى.
 
شكل العلبة الداخلية
3-شكل الزجاجة:
بعد تطور مجال العطور، فأصبح مصممو زجاجات العطور يحترفون بعض الخدع البسيطة التى تحافظ على المنتج ويعرفون من خلاله أن المنتج أصلى، من أبرز هذه الخدع طول الزجاجة، لأنهم دائماً ما يفضلون أن تظهر الزجاجات بشكل مميز ومختلف، لذلك فطول الزجاجة وطول عنقها دليل على إنها أصلية.
 
شكل الزجاجة
4-لون العطر:
الشركات الكبرى التى تنتج العطور الأصلية، لا تفضل استخدام الألوان الكثيرة فى العطور لأنها تحتوى على عدد كبير من المواد الكيماوية، لذلك لا يميلوا لألوان العطور الداكنة، فأنظر إلى اللون أولاً قبل الشراء.
 
لون العطر
5-الكود:
كل منتج لابد أن يكون له كود، وهناك كود خاص بالعطر متواجد أسفل الزجاجة، وللتأكد من أن العطر أصلى ستجد الكود نفسه مطبوع على العلبة الخارجية للعطر.
 
الكود الخاص 
Reactions

تعليقات