القائمة الرئيسية

الصفحات



 وُصِف ديفيد بيكام في 2002 بأنه أكثر رجل "متروسكشوال" بواسطة الشخص الذي اخترع هذا المصطلح. كما وصف بهذا المصطلح في مقالات كثيرة بعدها.
المتروسكشوال (Metrosexual) هو مصطلح مستحدث نتج عن دمج الكلمتين الانجليزيتين metropolitan وhetrosexual. تمت صياغة هذا المصطلح في 15 نوفمبر عام 1994 في جريدة بريطانية بواسطة الكاتب مارك سمبسون في وصف الرجل الغيري (خاصة الذي يعيش في ثقافة حضرية ما بعد صناعية رأسمالية) الذي ينفق الكثير من المال والوقت في التسوق من اجل مظهره.


أصل المصطلح
عرفه سمبسون بانه: "هو الشاب الاعزب الذي لديه دخل كبير، يقيم او يعمل في المدينة (حيث أفضل المجمعات التجارية) وهو ربما أفضل مستهلك في السوق في هذا العقد. في الثمانينات كان الشاب المتروسكشوال في مجلات الأزياء مثل GQ او في اعلانات التليفزيون لشركة Levi للجينز او في حانات المثليين. في التسعينات هو في كل مكان وهو يتسوق".
لكن المصطلح لم يأخذ شهرة عالمية حتى بداية الالفينات حتى عاد سمبسون إلى الموضوع مجددا في 2002، فقد نشر موقع Salon.com مقالة لسمبسون بعنوان "نقدم لكم المتروسكشوال" والذي وصف فيه ديفيد بيكام بفتى الملصقات المتروسكشوال. تبنت وكالة Euro RCSG Worldwide الإعلانية المصطلح بعدها بفترة قصيرة في حملة تسويقية.

ويكيبيديا

Reactions

تعليقات