يقدم موقع "refinery" 5 نصائح للركاب لاسترجاع حقه:
1- على المسافر أن يحتفظ بالبطاقة الخاصة بالحقيبة حتى استلامها عند الوصول.
2- الحقائب تتشابه بشكل كبير فهى منتشرة فى جميع الأسواق، وعلى المسافر أن يضع بصمة خاصة لتميز حقيبته عن حقيبة غيره، مثل الشرائط الملونة وكتابة البيانات الخاصة على بطاقة الحقيبة.
3- يجب على المسافر إلا يضع متعلقات ثمينة داخل الحقيبة مثل "النقود، المصوغات، أجهزة الكترونية" إلا فى حالة وجود فواتير تثبت ملكيته لها حتى يستطيع طلب التعويض فى حالة فقدان الحقيبة.
4- فى حالة ضياع الحقيبة تقوم بعض الشركات بتعويض المسافر عن حقيبته بما يعادل 25 دولار عن كل كيلو.
5- فى حالة تبديل الحقائب على المسافر التوجه إلى مكتب الطيران التابع له، ويقوم بالإبلاغ عن الواقعة لاسترجاع حقوقه، والبحث عن الحقيبة الصحيحة.
1- على المسافر أن يحتفظ بالبطاقة الخاصة بالحقيبة حتى استلامها عند الوصول.
2- الحقائب تتشابه بشكل كبير فهى منتشرة فى جميع الأسواق، وعلى المسافر أن يضع بصمة خاصة لتميز حقيبته عن حقيبة غيره، مثل الشرائط الملونة وكتابة البيانات الخاصة على بطاقة الحقيبة.
3- يجب على المسافر إلا يضع متعلقات ثمينة داخل الحقيبة مثل "النقود، المصوغات، أجهزة الكترونية" إلا فى حالة وجود فواتير تثبت ملكيته لها حتى يستطيع طلب التعويض فى حالة فقدان الحقيبة.
4- فى حالة ضياع الحقيبة تقوم بعض الشركات بتعويض المسافر عن حقيبته بما يعادل 25 دولار عن كل كيلو.
5- فى حالة تبديل الحقائب على المسافر التوجه إلى مكتب الطيران التابع له، ويقوم بالإبلاغ عن الواقعة لاسترجاع حقوقه، والبحث عن الحقيبة الصحيحة.
تعليقات
إرسال تعليق