القائمة الرئيسية

الصفحات

أسباب جمالية وعلاجية لاستعمال الرموش الاصطناعية

رغم اختلاف الأسباب التي تدفع المرأة لتركيب الرموش الاصطناعية، يبقى الحصول على عيون واسعة بمظهر جمالي ساحر هو غاية المراة الأولى من تركيبها، خصوصاً وأنها تحسن من شكل العين وتزيد من جماليتها.
   ولا يقتصر الأمر على الجانب الجمالي إذ تشكل الرموش الاصطناعية حلاً يمكن معه تحسين عيوب العيون الصغيرة والعيون الغائرة والعيون الدائرية.
   وهو ما تؤكده خبيرة التجميل مي الترك التي تجد في وصلات الرموش (Semi-Permanent Eye Lashes) حلاً جمالياً لمشكلات بعض عيوب العيون لافتة إلى أن طريقة تطبيق الرموش تختلف باختلاف المشكلة المراد معالجتها.
   وفي هذا السياق تقسم الترك وصلات الرموش إلى قسمين الأول هو وصلات الرموش الكاملة أو المتصلة (Strip Lashes) ويمكن تركيبها دون الاستعانة باختصياصيين.
   ومن مواصفات هذا النوع من الرموش، حسب الترك الحاصلة على شهادة (Beauty Therapy) من (City and Guilds) في بريطانيا، إمكانية استخدامها لعدة ساعات خلال اليوم الواحد ولكن يجب إزالتها قبل النوم بحيث يجري تنظيفها وإعادتها إلى علبتها كونها تستخدم لعدة مرات.
   أما فيما يتعلق في النوع الثاني وهو الرموش الفردية غير المتصلة (Individual Lashes) تبين الترك أن هذا النوع من الرموش يدوم لفترة تمتد من ثلاثة أسابيع إلى شهر ويجري تركيبه على يد اختصاصيين ولا يستخدم إلا لمرة واحدة.
   ويختلف اللاصق المستخدم في تركيب الرموش المتصلة عن الآخر المستخدم في تركيب الرموش الفردية وتشترط الترك استخدام انواع معروفة من اللواصق تراعى فيها ملاءمة استخدامها للعيون. وتضيف "المادة اللاصقة المستخدمة في تركيب الرموش المتصلة (Strip Lashes) تتوفر باللونين الشفاف والأسود ويفضل استخدام اللون الأسود في هذه الحالة، وتتم إزالة هذا النوع من الرموش بسهولة حيث يشد الجفن العلوي من الزاوية الخارجية ومن ثم تزال باتجاه زاوية العين الداخلية".
   أما فيما يتعلق بالمادة اللاصقة المستخدمة في تركيب الرموش الفردية غير المتصلة (Individual Lashes) فهي تتوفر، حسب الترك، باللون الشفاف وتتم عملية لصق الرموش الفردية عند الاختصاصيين بحيث تثبت بين الرموش الأصلية بالمادة اللاصقة التي تعطي اللون الأبيض وتتحول إلى اللون الشفاف عندما تجف.
   وللحفاظ على دوام الرموش لفترة أطول تصل إلى شهر تقريباً تنصح الترك بعدم الاستحمام قبل مرور ساعات على تركيب الرموش للتأكد من جفاف اللاصق، وكذلك الابتعاد عن استخدام مستحضرات التجميل التي تحتوي على مواد زيتية لأنها تؤدي الى زوال الرموش.
   وتبين الترك أن معرفة غاية المرأة من تركيب الرموش هو أمر ضروري يتمكن من خلاله الاختصاصي من استخدام خبرته لتحقيق النتيجة المطلوبة. وتقول "البعض يلجأ لتركيب الرموش لغايات التصوير، في حالات أخرى تعتبر بديلاً للمرأة التي تعاني من حساسية تجاه تلوين الرموش".
   ومن جانب أكثر أهمية تجد فيها الترك حلاً جمالياً لمشاكل بعض العيون بحيث تمنح الرموش الفردية (Individual Lashes) اتساعاً للعيون الصغيرة إذا تم وضعها على الزاوية الخارجية للعين، وفي حالة العيون الغائرة يتم وضع الرموش المتصلة (Strip Lashes) على الجفن العلوي والسفلي من العين.
   وفي حالة العيون الدائرية يتم تركيب وصلات الرموش الفردية (Individual Lashes) من منتصف الجفن العلوي باتجاة زاوية العين الخارجية.
   وترتبط موانع الاستخدام بعدة حالات إذ يحظر استخدام وصلات الرموش بحسب الترك في حال حساسية العيون واحتقانها، بالاضافة إلى الرشح القوي ووجود جرح في الجفن أو عملية في العين.
   ولا تجد مانعاً من تركيب الرموش لمستخدمي العدسات اللاصقة مشترطة إزالتها قبل البدء بالتركيب وعدم ارتدائها قبل جفاف اللاصق.
ويشار إلى أن وصلات الرموش الجيدة تصنع من الألياف الطبيعية الأمر الذي يمنحها الإنحناءة الطبيعية، وكذلك تتوفر بعدة أشكال وأطوال لتناسب الاختلافات الفردية في رسمة العين وتكوينها. أما ألوانها المنتشرة فهي الأسود والبني إضافة إلى الألوان اللامعة والمائلة إلى اللون الأزرق وهي التي تستخدم في عروض الأزياء.
Reactions

تعليقات