لا يأتي النجاح المهني بالصدفة ولكن يجب على المرء أن يجتهد في البحث عنه ولا ينتظر أن يهديه إليه أحد. وكشف تقرير لمجلة "فوكوس" الالمانية نشرته في موقعها على شبكة الانترنت أمس النقاب عن الوصايا العشر التي يمكن من خلالها تحقيق النجاح الوظيفي والوصول إلى أعلى المراتب من خلال معلومات إحدى الخبيرات الالمانيات في مجال ما يسمى"تسويق الذات".
وجاءت معرفة خصائص الذات في أولى النصائح يليها تحديد الاهداف التي يرغب الانسان في تحقيقها ثم الحفاظ على الاشراقة والود بشكل مستمر. وأشار التقرير إلى أهمية تحلي المرء بـ "القدرة على النقد الذاتي" والتخلي التام عن "النواح" لانه لا يجلب شيئا علاوة على تنمية "عقلية الفائز" داخل الانسان بمعنى أنه يحاول دائما أن يجعل من نفسه شخصا منتصرا
ومن بين النقاط الهامة التي تدفع للنجاح في الحياة المهنية كانت بناء شبكة اتصالات مع أكبر عدد ممكن من الاشخاص علاوة على الحرص على التواصل بشكل جيد مع الزملاء والحديث عن النقاط الايجابية فيهم. وقالت كارولين كرول خبيرة التسويق والاتصالات إنها كثيرا ما ترى بعض الموظفين الذين يشتكون دائما من حصول رئيسهم في العمل على راتب أكبر على الرغم من أن خبرته ليست كافية وأوضحت أن هذا التصرف خاطئ وبدلا منه يجب أن يسأل الموظف نفسه: "ما هي الاشياء التي يمتلكها هذا المدير ولا أملكها أنا؟" وأكدت الخبيرة أن النجاح الوظيفي لا يعتمد على درجة التدريب المهني ولكنه يعتمد بشكل أساسي على قدرة الانسان على تسويق نفسه فهناك أشخاص لديهم القدرة على تسويق أنفسهم بشكل جيد.
وأوضحت الخبيرة أن "تسويق الذات" لا يعني محاولة تملق الرؤساء على الرغم من أن شبكة الاتصالات الجيدة والدعوة إلى وجبة الغذاء بين فترة وأخرى قد تكون هامة إلا أن معنى تسويق الذات يتمثل أساسا في أن يتمكن الشخص من تمثيل مصالحه بشكل جيد بهدف الحصول على ما يستحقه.
وجاءت معرفة خصائص الذات في أولى النصائح يليها تحديد الاهداف التي يرغب الانسان في تحقيقها ثم الحفاظ على الاشراقة والود بشكل مستمر. وأشار التقرير إلى أهمية تحلي المرء بـ "القدرة على النقد الذاتي" والتخلي التام عن "النواح" لانه لا يجلب شيئا علاوة على تنمية "عقلية الفائز" داخل الانسان بمعنى أنه يحاول دائما أن يجعل من نفسه شخصا منتصرا
ومن بين النقاط الهامة التي تدفع للنجاح في الحياة المهنية كانت بناء شبكة اتصالات مع أكبر عدد ممكن من الاشخاص علاوة على الحرص على التواصل بشكل جيد مع الزملاء والحديث عن النقاط الايجابية فيهم. وقالت كارولين كرول خبيرة التسويق والاتصالات إنها كثيرا ما ترى بعض الموظفين الذين يشتكون دائما من حصول رئيسهم في العمل على راتب أكبر على الرغم من أن خبرته ليست كافية وأوضحت أن هذا التصرف خاطئ وبدلا منه يجب أن يسأل الموظف نفسه: "ما هي الاشياء التي يمتلكها هذا المدير ولا أملكها أنا؟" وأكدت الخبيرة أن النجاح الوظيفي لا يعتمد على درجة التدريب المهني ولكنه يعتمد بشكل أساسي على قدرة الانسان على تسويق نفسه فهناك أشخاص لديهم القدرة على تسويق أنفسهم بشكل جيد.
وأوضحت الخبيرة أن "تسويق الذات" لا يعني محاولة تملق الرؤساء على الرغم من أن شبكة الاتصالات الجيدة والدعوة إلى وجبة الغذاء بين فترة وأخرى قد تكون هامة إلا أن معنى تسويق الذات يتمثل أساسا في أن يتمكن الشخص من تمثيل مصالحه بشكل جيد بهدف الحصول على ما يستحقه.
تعليقات
إرسال تعليق