القائمة الرئيسية

الصفحات

علامات تدل على انك تقوم بعمل جيد في حياتك


 
تبدو الحياة أحيانا كما لو أنها تتهاوى من حولنا ربما يحدث ذلك لانك قدت وظيفتك أو أن زواجك قد انتهى أو أنك فشلت في تخطي الامتحان  فتشعر ببساطة باليأس والإحباط والهزيمة. لذلك مهما فقدت الأمل يجب أن تنظر لهذه العلامات لأن حياتك لن تكون بالسوء الذي ستشعر به في هذه اللحظة.
وهنالك علامات تدل على انك تقوم بعمل جيد في حياتك بالرغم من عدم اعتقادك بذلك، وفق موقع ثقف نفسك.
-  لقد جربت وتعلمت:
لن تجد أي إنسان يخبرك أن الحياة سهلة لأن الحياة مليئة بالعقبات التي عادة مالا تكون سهلة في تخطيها وقد تترك أثرا كبيرا. فكر قليلا في كل ما مررت به من فشل بالتأكيد ستتوصل إلى سبب ما قد قادك لما أنت عليه الآن وبالرغم من ذلك يجب أن تتحرك دائما إلى الأمام مع الكثير من الإيمان والأمل والحب مع المعرفة الجيدة بأن كل تجربة نمر بها من نجاح أو فشل ستعلمنا الكثير وقد تعطينا الإحساس بأننا ولدنا من جديد.
- النوم مع ضمير مرتاح:
كان ستيف جوبز يقول أنه لا يهمه أن يكون أغنى رجل في العالم ولكن كل ما يهمه أن يأوي إلى الفراش مرتاح الضمير. مهما كان ما تشعر به ومهما كان ما مررت به من الفشل نم مرتاح الضمير. يجب أن تعرف أخطاءك وأنك قمت بكل ما يمكنك أن تقوم به.
-  متعطش دائمًا لأن تكون أفضل:
حقيقة أنك تشعر بالقليل من الإحباط لأنك لم تحقق ما تريد يوضح حقيقة أخرى أنك تستمر في المحاولة وهذا شيء جيد. مهما فشلت يجب أن تتأكد من عدم فقدانك للحماس في أن تكون أفضل دائما بحيث تعثر على السعادة والنجاح والحب ولا تيأس أبدا من ذلك. قال أينشتاين أن سبب نجاحه ليس أنه الأكثر ذكاء في العالم بل قدرته على التفكير لمدة أطول في المشكلات.
-  تملك شيئا تفعله:
إن كنت تملك شيئا تفعله يجب أن تبتهج فهناك الكثيرون مازالوا يبحثون عن ذلك. ومع ذلك يجب أن تحاول وتظل تحاول في أن تصل لما هو أفضل مع الشعور بالرضا بما لديك لذلك يجب أن تعمل بجهد أكبر وأن تثق في نفسك أكثر.
-  المعرفة أصبحت بين يديك:
في هذا العصر أعطانا الإنترنت الفرصة لتعلم أي شيء فالمعرفة هي القوة التي تحتاج إليها والتي ستساعدك في تحقيق أحلامك. تعلم طوال الوقت استغل كل الفرص التي تأتيك لكي تعرف شيئا جديدا.
- حتى إن فشلت في الحب ولكنك على الأقل اختبرت هذا الشعور:
عندما تقع في الحب وتشعر بالرغبة في أن تكون مع من تحب دائما هذه اللحظة يجب أن تقدرها في ذاتها بغض النظر عن نهاية القصة في لحظة شغوفة جدا لن تخرج من ذاكرتك أبدا
-  لديك حلم:
مهما كان حلمك ولكن يجب أن تعرف أن هناك آخرين لا يعرفون حتى ماذا يجب أن يفعلوا وتجرفهم دوامة الحياة دون تحقيق شغفهم بأي شيء لذلك لا يجوز أبدا أن تستلم لليأس وتبتعد عن تحقيق حلمك.
-  السعادة شيء حقيقي:
يُقال أن السعادة هي قرارك وحدك فلن يستطيع أحد أن يغضبك إلا إذا أردت أنت ذلك. يجب أن تتخذ قرارك بان تشعر بالسعادة، عندها سيختلف الأمر كثيرا حتى أنها ستجعلك تنظر إلى الأمور من منظور مختلف في كل شيء وستجعلك تشعر بالاستمتاع.
-  لديك القدرة على المسامحة:
هل يمكنك أن  تتخيل كيف يمكن للعالم أن يبدو بدون قدر من المسامحة؟؟ حاول دائما الا تتوقف عند الأمور الصغيرة. عدم المسامحة يولد الحزن والمرارة لذلك يجب أن تتخذ بعض القرارات منها الشعور بالسعادة ومسامحة الآخرين قدر الإمكان.
-  تمتلك القدرة على تكوين صداقات عالمية:
في هذا العصر توجد العديد من مواقع التواصل الإجتماعي عبر الإنترنت –الشبكة العنكبوتية- التي يمكن عن طريقها الوصول إلى أي شخص ولتحدث إليه في أي مكان خارج الحدود وعبر القارات. يمكنك أن تحصل على اصدقاء قد يكونون أفضل ما عرفتهم في حياتك بالرغم من عدم عيشهم بجانبك في نفس المكان.
Reactions

تعليقات