القائمة الرئيسية

الصفحات

أدوات تكنولوجية تساعدك بالعثور على وظيفة



على الرغم من الدور الذي تلعبه التكنولوجيا في شتى مجالات حياة المرء، إلا أنه عندما يتعلق الأمر بالعثور على وظيفة نجد بأن الاعتماد على التكنولوجيا يتم بشكل محدود وهذا ليس بسبب عدم اهتمام القائمين على تطوير التكنولوجيا بهذا الجانب وإنما السبب يعود إلى جهل البعض بوجود الأدوات التكنولوجية التي تساعدهم في هذا، على الرغم من أنه يتوفر الكثير من تلك الأدوات بحسب "LifeHack".
وفيما يلي عددا من الأدوات التكنولوجية التي من شأنها مساعدة المرء في سعيه للحصول على وظيفة:
- "Sokanu": في بعض الأحيان يجد المرء صعوبة في تحديد طبيعة الوظيفة التي يحتاجها. لو سبق لك أن عانيت من هذا الأمر فـ"Sokanu" لديه الحل. حيث يمكنك أن تنظر له كأداة لإعادة اكتشاف نفسك وإرشادك للمجال الوظيفي المناسب لك وذلك من خلال طرح اختبارات "RIASEC" التي يستطيع المرء من خلالها معرفة ميوله وقدراته الوظيفية ومن ثم مطابقة نتائجه مع قاعدة بيانات تضم أكثر من 3000 مسمى وظيفي يستطيع بعد ذلك التقديم له.
- "Resume Genius": يجد البعض بأن كتابة السيرة الذاتية "Resume" من الأمور الشاقة بالفعل. لكن زيارة موقع "Resume Genius" يجعل الأمر وكأنه مجرد إعادة ترتيب أحجية للأطفال "Puzzle". يضم هذا الموقع العديد من المتخصصين بكتابة السير الذاتية والذين يحرصون على تحديث أساليبهم بما يبرز السيرة الذاتية بشكل عملي وجذاب.
- "Jobma": ماذا لو كنت بحاجة لأكثر من مجرد سيرة ذاتية لتوضيح القدرات والخبرات التي تملكها؟ "Jobma" يمكن أن يساعدك بهذا من خلال إتاحة الفرصة لتحضير سيرة ذاتية فيديوية. فعلى الرغم من أن هذا الأسلوب لم ينل الشهرة الكافية بعد ولكن اعلم بأن إرسال سيرتك الذاتية عبر مشهد فيديو لا يسهل تقديم خبراتك وتوضيحها فحسب، بل يبرز شيئا من شخصيتك والتي تسهل على صاحب العمل التأكد بأنك قادر على شغل الوظيفة المتاحة.
- "Sidekick": لو كنت من الأشخاص المتعجلين وتتمنى التأكد سريعا من أن سيرتك الذاتية قد وصلت لصاحب الوظيفة التي تطمح الحصول عليها، أو تريد أن تتأكد ما إذا كان اطلع عليها أم لا فيمكنك اللجوء لـ"Sidekick". فما تقوم به هذه الأداة هو إضافة "بيكسل" لكل رسالة إلكترونية مرسلة من قبلك. وهذا "البيكسل" يتيح لك أن تعرف متى وصلت رسالتك ومتى تم فتحها. يبقى هذا "البيكسل" مرتبطا بالرسالة الإلكترونية طالما بقيت في بريد الشخص المستلم. أي أنه يعمل ككاميرا مراقبة تعمل لصالحك!


 صحيفة الغد
Reactions

تعليقات