القائمة الرئيسية

الصفحات

أغرب مدن تحت سطح الأرض

 

مدن لا زالت موجودة تحت سطح الأرض وفقاً لما ذكره موقع "هل تعلم" و "Trip advisor".


مدينة كوبر بيدي بشمال أستراليا

A

تعتبر موطناً لـ 1700 نسمة، وتشتهر مدينة "كوبر بيدى" بإنتاجها لأشهر أنواع الأحجار الكريمة أكثر من أي مكان آخر على سطح الأرض، وترجع شهرة هذه المدينة أيضاً إلى منازلها والتي يُطلق المخابئ، والتي بُنيت لحماية سكانها من حرارة الجو المحرقة. تتميز هذه المنازل ببرودتها أشهر الصيف بينما تصل درجة حرارة السطح إلى درجة حارقة تصل الى 140 درجة.


مدينة موس جو بكندا

مدينة-موس-جو-بكندا

تحتوي على مجموعة كبيرة من الأنفاق التي شُيدت تحت سطح الأرض في أوائل القرن الـ 20، وذلك ليشعر السكان بالدفيء أثناء الذهاب والعودة من العمل، ولكنها في النهاية كانت تستخدم من قبل عصابات التهريب أثناء أيام الحظر، مما جعلها موطناً للتهريب والمقامرة.

جبال شايين في ولاية كولورادو

جبال-شايين-في-ولاية-كولورادو

يعد المقر السابق لقيادة عمليات السلاح الجوي لأمريكا الشمالية، وقد بُنيت هذه البيوت تحت جبال شايين في ولاية كولورادو خلال الحرب الباردة لمراقبة إطلاق القذائف. وقد صُممت لتحمل الضربات المباشرة من القنبلة النووية. ولازال يعيش فيها بعض الأشخاص.

مناجم ليتسكا ببولندا

جبال-شايين-في-ولاية-كولورادو.jpgFGFG

بُنيت في القرن الـ 13 بجنوب بولندا، وتحتوي هذه المناجم على العديد من التماثيل و4 كنائس بارزة مصنوعة من حجر الملح بواسطة عمال المناجم بعمق 1000 قدم، وبطول 178 ميل، واستخدمت هذه المناجم من قبل القوات الألمانية المحتلة خلال الحرب العالمية الثانية.

كابادوشيا بتركيا

كابادوشيا-بتركيا

تٌعد من أكثر الأماكن غموضا في العالم، وهي مدينة كاملة بُنيت تحت الارض فى عصر البيزنطيين. وتحتوي على منازل وفنادق محفورة داخل الجبال.
Reactions

تعليقات