13 مليون دولار هو حجم التعويض الذي ستدفعه الشركة المنتجة لمشروب "ريد بول" التي وعدت مستخدميها في حملاتها الدعائية بـ"ظهور أجنحة" لهم. أثارت هذه العبارة الدعائية غضب بعض المستهلكين في الولايات المتحدة.
قد تضطر الشركات الكبرى للتفكير مرتين قبل إطلاق حملاتها الدعائية إذ ستضطر الشركة المصنعة لمشروب الطاقة "ريد بول" لسداد تعويض قدره 13 مليون دولار بسبب الجملة التي استخدمتها في الدعاية لمنتجها وهو "ريد بول يمنحك أجنحة".
حيث توجه بعض المستهلكين في الولايات المتحدة لإحدى المحاكم في نيويورك، وتقدموا بشكوى جماعية ضد "ريد بول" وطالبوا بالتعويض لعدم "حصولهم على أجنحة" بعد تناول المشروب.
وجاء الحكم في صالح المستهلكين، إذ يمكن لكل شخص اشترى "ريد بول" في الفترة بين عامي 2002 و 2014، الحصول على تعويض يقدر بحوالي 10 دولارات.
وجاء في ملف الدعوى أن الشركة المنتجة للمشروب بالغت بشكل غير مألوف في تقدير قدر الطاقة التي يمنحها المشروب، في حين أنها لا تزيد عن الطاقة التي يحصل عليها من كوب القهوة. ووفقا للتقارير الصحفية فقد وافقت الشركة على التعويض تجنبا لإضاعة الوقت في الإجراءات القضائية.
دوتشيه فيله
قد تضطر الشركات الكبرى للتفكير مرتين قبل إطلاق حملاتها الدعائية إذ ستضطر الشركة المصنعة لمشروب الطاقة "ريد بول" لسداد تعويض قدره 13 مليون دولار بسبب الجملة التي استخدمتها في الدعاية لمنتجها وهو "ريد بول يمنحك أجنحة".
حيث توجه بعض المستهلكين في الولايات المتحدة لإحدى المحاكم في نيويورك، وتقدموا بشكوى جماعية ضد "ريد بول" وطالبوا بالتعويض لعدم "حصولهم على أجنحة" بعد تناول المشروب.
وجاء الحكم في صالح المستهلكين، إذ يمكن لكل شخص اشترى "ريد بول" في الفترة بين عامي 2002 و 2014، الحصول على تعويض يقدر بحوالي 10 دولارات.
وجاء في ملف الدعوى أن الشركة المنتجة للمشروب بالغت بشكل غير مألوف في تقدير قدر الطاقة التي يمنحها المشروب، في حين أنها لا تزيد عن الطاقة التي يحصل عليها من كوب القهوة. ووفقا للتقارير الصحفية فقد وافقت الشركة على التعويض تجنبا لإضاعة الوقت في الإجراءات القضائية.
دوتشيه فيله
تعليقات
إرسال تعليق