القائمة الرئيسية

الصفحات


ظهر جيل جديد من الرموز التعبيرية المستخدمة في الرسائل النصية القصيرة والمحادثة عبر الإنترنت "إيموجي" بالألوان المتعددة لبشرة الإنسان .

وكانت شركة آبل الأمريكية للإلكترونيات هى أول شركة تتيح هذه المجموعة الجديدة من الرموز بألوان البشرة بالنسبة لمستخدمي الإصدارات الحالية من نظم تشغيل أجهزة كمبيوتر آبل وآي باد وآي فون.

ويذكر أن رموز "إيموجي" هي رموز صغيرة وأحيانا تكون رسوما متحركة أو صورا كاريكاتورية يتم إدراجها في الرسائل الإلكترونية من أجل التعبير عن مشاعر أو معان معينة.

وقد تسربت مؤخرا أول مجموعة من رموز "إيموجي" وهى نماذج تجريبية استخدمها مطورو آبل حيث أظهرت هذه المجموعة درجات ألوان البشرة التي تتراوح من الألوان الفاتحة إلى الداكنة ، حيث يمكن أن يختار المستخدمون من بينها.

كما أن هذه المجموعة الجديدة تشمل رموزا لإيموجي بالأيدي والأصابع.

كان اتحاد "يونيكود كونسرتيوم" ، وهو منظمة غير ربحية، تعمل على تنسيق وتنظيم الأعمال التطويرية لنظام يونيكود الحوسبى ويسعى لإدخال كل شفرات الرموز في نظام موحد عالمي، قد اقترح هذا التغيير في نهاية 2014.

وحتى ذلك الوقت فإن أغلب رموز "إيموجي" تمثلت في اللون الأصفر مثل الوجوه المبتسمة حيث كانت تلك الرموز تقدم الناس في أغلبهم من ذوي البشرة الفاتحة.

وذكرت العديد من المدونات المعنية بموضوعات التكنولوجيا أن آبل تعتزم تقديم رموز "إيموجى" التي تشير إلى تنوع أوسع نطاقا لأسر وعائلات اليوم.

الجزيرة أون لاين 
Reactions

تعليقات