القائمة الرئيسية

الصفحات

مواضيع لا تتطرق اليها مع زملاء العمل



أحيانًا ما تفرض علينا طبيعة عملنا التواجد مع الزملاء فى العمل لوقت طويل جدًا، يذيب الحدود بيننا ويجعل علاقتنا بهم أكثر حميمية، لكن لا يجب أبدًا أن تنسى طبيعة العلاقة التى تربطنا بهم وهى الزمالة المهنية، لذا يجب أن تتذكر أن هناك أشياء لا يجب أن تتحدث مع زملاء العمل فيها، تختصرها صحيفة "التايمز الهندية" فى 6 أشياء:
 * لا يجب بأى حال من الأحوال الحديث حول الحياة الجنسية مع الزملاء فى العمل، حتى لو بدا أنهم يرحبون بذلك، ففضلاً عن الجانب الأخلاقى للموضوع، قد يضعك مثل هذا الحديث فى ورطة قانونية، وقد يقع مثل هذا الحديث تحت طائلة التحرش الجنسى.
 * لا يجب الحديث بطريقة سيئة لجماعات معينة فى مكان العمل، سواء كانت جماعات عرقية أو دينية، ويفضل تجنب الحديث عن مثل هذه الموضوعات التى تسبب انقسامًا فى الآراء وقد تخلق مشكلات.
* النميمة حول الحياة الشخصية لآخرين فى مكان العمل أمر مرفوض تمامًا، ومحفوف بالمخاطر أيضًا، ولا يجب التطرق لمثل هذه الموضوعات فى مكان العمل ولا طبعًا عبر وسائل التواصل الخاصة بالعمل مثل البريد الإلكترونى للعمل.
 * قد يكون أمرًا بديهيًا أن نقول إن الحديث عن رؤساء العمل خط أحمر، إلا أن الناس دائمًا بحاجة لتذكر هذا، وقد يتسبب فى الكثير من المشكلات ووضعك فى مأزق كبير.
 * لا يجب أبدًا أن تتحدث عن الأخطاء الكبيرة التى ارتكبتها فى حياتك لزميل فى العمل، فقد يستغل هذا ضدك كما أنه يهز صورتك أمامه.. وفى كل الأحوال يجب أن تحتفظ بمثل هذه الاعترافات لنفسك.
 * لا تتحدث عن أحد الزملاء الذين يتعاملون بفظاظة معك ومع باقى الناس فى العمل، حتى لو كنت فى غاية الغضب أو الإحباط يمكنك أن تفعل هذا مع صديق مقرب بعيد تمامًا عن العمل لكن ليس مع زملائك فى العمل.
Reactions

تعليقات