القائمة الرئيسية

الصفحات



كان هناك رجل فقير يعيش في منزل صغير يبدو في حال سيئ حيث انتشرت فيه العناكب و الفئران، و كان سكان القرية يتجنبون هذا الفقير و حتى المرور من جانب منزله مما جعل الرجل يؤمن ان الفقر هو سبب كل مشاكله و معاناته.

و في يوم قرر الرجل الفقير الذهاب لساحر لعله يجد لديه الحل لفقره، و بالفعل ذهب الرجل الى الساحر و شكى له فقره و حياته البائسة. شعر الساحر بالأسف لحال الرجل و قدم له  مزهرية  و قال له: 

"هذه المزهرية السحرية سوف تخلصك من فقرك للأبد " 

عاد الرجل الى منزله، و وضع المزهرية على الطاولة و اخذ يتأملها و يفكر "هل ابيعها و استفيد من ثمنها؟... كما انها في غاية الجمال و لا تصلح ان تكون في منزل كهذا"، تردد الرجل كثيرا في بيع المزهرية فكلما نظر اليها سر نظره و اعجب بها اكثر، فقرر الاحتفاظ بها. 

اخذ الرجل يفكر بأن مزهرية بهذا الجمال لا يجب ان تبقى فارغة، فذهب و التقط بعض الأزهار  ووضعها فيها، فازدادت جمالا في عينيه، بعدها قرر ان مثل هذا الجمال لا ينبغي له ان يكون في منزل قذر مليء بالعناكب و الفئران، فبدأ على الفور بتنظيف المنزل. فتحول الى مكان جميل، مليء بالدفء والرجل الفقير لم يعد فقيرا بعد الان.

بعض الأشخاص لا يعملون بجد، و لا بيذلون جهدا لتغير حياتهم، حتى انهم لا يفكرون في الطرق المناسبة لتغير حياتهم، كل ما يفعلونه هو التذمر و الشكوى. 
Reactions

تعليقات