القائمة الرئيسية

الصفحات

أخطاء تجنبها عند التسوق في المولات



  التسوق متعة قد تتحول إلى ندم بسبب الإنفاق غير الرشيد، كما أن هناك أخطاء على المتسوق أن يتفاداها خلال رحلة تسوقه في المولات، تاليا أبرزها وفق ما أورد موقع "ياهو مكتوب":
1 - نسيان مكان السيارة بالكراج
البحث عن سيارتك في خمسة طوابق تحت الأرض أو في مكان غير مكيف مهمة شاقة، ولذلك تذكر جيدا المكان الذي تركت فيه سيارتك بالكراج، حتى لو اضطررت لتدوين هذه البيانات على هاتفك، وإذا كنت تعاني من النسيان السريع يفضل أن تشارك هذه البيانات مع أصحابك الذين تتسوق معهم في المول.
2 - الخوف المبالغ فيه من العلامات التجارية
لا تعتقد أن جميع المحال التي لا تضع أسعارا على بضاعتها هي بالضرورة محال تبيع منتجات باهظة الثمن، تخلص من خجلك واسأل البائع عن سعر المنتج الذي يثير اهتمامك، إذ إن الخجل المبالغ فيه قد يجعلك تخسر فرصا جيدة، حيث إن أغلب هذه المنتجات تكون بأسعار مماثلة للمحال الأخرى التي تشتري منها.
3 - تجاهل مواعيد التخفيضات
لا تقلل من أهمية التسوق وقت التخفيضات، فالمحال في المول الشهير تتنافس في نهاية كل موسم في عرض منتجاتها بأسعار أقل بنسب تفوق أحيانا
 60 %.
4 -   التسوق مع الأصدقاء غير المقربين
قد تخجل من الإفصاح عن ميزانيتك لشراء الملابس على سبيل المثال أمام الأصدقاء غير المقربين، وقد يتطور الأمر أن تشتري منتجات غالية الثمن حتى لا تتعرض للإحراج أمامهم، ولذلك فلتجعل ذهابك مع الأصدقاء غير المقربين للمول الشهير بهدف التنزه وقضاء بعض الوقت، أما التسوق لشراء الملابس فيفضل أن يكون مع الأصدقاءالمقربين من عقلك وقلبك.
5 -   الإضافات تأكل ميزانيتك
احذر من مسايرة بائع الآيس كريم أو الحلويات وهو يعرض عليك المزيد من إضافات التوت أو الكرز وما إلى ذلك، فهذه الإضافات قد تجعلك تدفع ضعفي ما يمكن أن تدفعه لو رفضت هذه الإضافات.
6 -   تجهيز عش الزوجية
اشتر من المول المنتجات والديكورات القيمة فقط، أما إذا كنت ترغب في تجهيز عش الزوجية وشراء الكثير من المنتجات فالمحال الموجودة هناك هي أسوأ اختيار لتحقيق هذا الهدف، ولكن لا تنس أن تسرق منها بعض الأفكار!
7 - تدخين الشيشة قد يدمر صحتك وميزانيتك أيضا
محبو الشيشة قد يريدون اختلاس عشر دقائق للتدخين في أحد كافيهات المول، ولكن عليهم أن يتذكروا أن هذه الدقائق قد تدمر ميزانيتهم نظرا لارتفاع أسعار الشيشة، ولذلك فإن ارتياد هذه الكافيهات يفضل أن يكون هدفا في حد ذاته، وليس مجرد مرور عابر يكلفك الكثير في بضع دقائق.
8 -   الدخول لغرفة القياس بقطعة واحدة
لا تخجل من اصطحاب ما يقرب من 8 قطع ملابس للبروفة في فترة التخفيضات،فالطوابير تكون طويلة أمام غرفة القياس وربما لا تتوافر لك فرصة للدخول مرة أخرى. 
9 -   الذهاب للتسوق من دون خطة
ربما تقضي أكثر من ساعة في كل محل أثناء التسوق في المول، وبالتالي فإن مغامرة دخول كل المحلات ومحاولة التعرف على كل ما في المول هي تجربة فاشلة بامتياز تقضي على يومك ولا تقودك لتحقيق أي من أهداف التسوق، ولذلك فعليك تحديد أفضل 4 محالات على سبيل المثال لزيارتهم أولا، ويفضل عمل بحث على الإنترنت عن التخفيضات الموجودة فيها والموديلات المتاحة على موقعها الإلكتروني.
10 - الاستسلام السريع للبائعين
كم مرة ذهبت للبائع وسألته عن مدى توافر قطعة أخرى من المنتج المعروض وأجابك بالنفي؟ فكثيرا ما يحدث هذا الموقف رغم أن القطعة متوافرة! ولكن توترالبائع من كثرة الزبائن قد يدفعه للاستسهال أو عدم التركيز ومن ثم يجيبك بالنفي، وفي هذه الحالة وإذا كانت تريد شراء المنتج فعليك أن تذهب للكاشير ليبحث لك على الكمبيوتر عن عدد القطع المتاحة في المحل والمخزن، وإذا لم تجدها فعليك بسؤاله عما إذا كانت موجودة في فرع آخر للمحل، وحتى إن كانت الإجابة بالنفي، فلا تُحبط، فالحل الأخير أن تذهب إلى غرفة القياس فربما أخذها شخص آخر إلى هناك وتركها أمام غرفة القياس في المكان المخصص لذلك!

Reactions

تعليقات