القائمة الرئيسية

الصفحات

10 زيوت عطرية لبشرة مشرقة وجميلة



1- زيت إبرة الراعي

يستخرج هذا الزيت من اوراق وأزهار نبات إبرة الراعي التي يكون لونها ورديا او احمر، وهذا الزيت يمنح البشرة التوازن ويغذي جميع انواع البشرة، وغالبا ما ينصح به للبشرة الجافة التي تعاني من الشيخوخة، لكن هذا الزيت يساعد أيضا على التئام الجروح وعلاج الحروق والاكزيما.

وتمنحك رائحة هذا الزيت الاحساس بالراحة، وهو آمن جدا على البشرة ولا يسبب لها التهيج، لكن يجب ان يضاف إليه الماء قبل الاستخدام لتخفيفه.



2 - زيت اللافندر

هذا الزيت مهم جدا، وهو معالج قوي وفي الوقت نفسه لطيف جدا على البشرة، ويستخرج من أوراق زهرة الخزامى، كما يفيد اللافندر في علاج حب الشباب والاكزيما والحروق والصدفية، وله تأثيرات مباشرة على لسعات الحشرات.

وزيت اللافندر لطيف جدا ويمكن أن يوضع مباشرة على البشرة وعلى المنطقة المتضررة من غير إضافة الماء لتخفيفه.



3 - زيت البتشولي

يستخرج من شجيرة الاعشاب التي تنمو في الشرق خاصة في الهند والصين وماليزيا، وله رائحة مميزة ترابية وجميلة، وهو مفيد جدا لذوات البشرة الدهنية ولعلاج الحروق والقضاء على قشرة الرأس والاكزيما والشعر الدهني.

وإذا أردت استخدام زيت البشتولي، احرصي على خلطه بالماء لتخفيفه قبل الاستخدام.



4 - زيت زهرة البرتقال

مفيد جدا لجميع انواع البشرة، لكنه فعال اكثر لعلاج البشرة الجافة التي تعاني من الشيخوخة، وهو يساعد على شفاء الندوب وتخفيف علامات التمدد في الجلد، بالإضافة إلى كونه مفيدا اثناء الحمل للوقاية من التشققات التي من الممكن أن تحصل بسبب الحمل.

رائحة زيت زهرة البرتقال مهدئة جدا ولطيفة، ويجب تخفيفه قبل استخدامه.



5 - زيت زهرة البنفسج

هذا الزيت يستخرج من اوراق زهرة البنفسج، وفي الاغلب يصنع في فرنسا والصين وايطاليا.

يستخدم لعلاج حالات تهيج البشرة وهو مفيد جدا للتخلص من الرؤوس السوداء والمسامات الواسعة، كما يخفف حب الشباب ويعالج الاكزيما والتهابات الجلد ايضا.



6 - زيت زهرة الجوري

رائحة هذا النوع من الزيت تمنحك الإحساس بالنشاط والدفء، وهو مفيد جدا لعلاج جميع انواع البشرة، ويشابه في خصائصه زيت زهرة البرتقال، وينصح باستخدامه خلال فترة الحمل.

يخفف من ظهور شعيرات الدم على البشرة ويهدئها ايضا، ويعالج كذلك الأكزيما والجفاف وتمددات الجلد.



7 - زيت زهرة البتولا الأبيض

يستخرج من اوراق شجرة تنمو في الشمال وينتج في روسيا وفنلدا والسويد، ويستخدم لعلاج البشرة الجافة والاكزيما والقشرة والالتهابات الفطرية.

وهو مفيد لتكسر السيلوليت، ويجب إضافة الماء لتخفيفه قبل الاستخدام.



8 - زيت خشب الورد

يستخرج هذا الزيت من الاشجار الاستوائية التي توجد بشكل رئيسي في البرازيل والبيرو، وهو غني بالخصائص التي تساعد في علاج العديد من مشاكل البشرة، بما في ذلك حب الشباب والندوب والتجاعيد وبهتان البشرة، ويجب اضافة الماء قبل استخدامه.



9 - زيت خشب الصندل

يستخرج هذا الزيت من جذور شجرة خشب الصندل، ويصنع في باكستان وماليزيا واندونيسيا، وهو مناسب ومفيد لجميع انواع البشرة. يعالج حب الشباب والاكزيما وتشققات الجلد، ويجب إضافة الماء ايضا إلى هذا الزيت قبل استخدامه على البشرة.



10 - زيت المرة

يستخرج هذا الزيت من نبتة المره، وهي شجرة منخفضة وصغيرة الحجم توجد في افريقيا وباكستان والشرق الاوسط.

يعد هذا الزيت ممتازا للبشرة التي تعاني من التشققات كما يعالج البشرة الدهنية، ويسهم في تخفيف التجاعيد وهو مفيد ايضا لعلاج الاكزيما والتهابات الجلد وشفاء الندوب والجروح.

 القبس
Reactions

تعليقات