القائمة الرئيسية

الصفحات

مذبحة نانجنغ: أفظع جرائم القوات اليابانية في الحرب العالمية الثانية


مذبحة نانجنغ هي مذبحة قام بها الجيش الياباني بمدينة نانجنغ (Nánjīng) وتعني عاصمة الجنوب (الرمز الأول يعني عاصمة والثاني يعني جنوب) هي مدينة في جنوبي الصين.


تسمى في الغرب بـ اغتصاب نانجنغ Rape of Nanking وتذكر في لغة يابانية على أنها أحداث نانجغ أو مذبحة نانجنغ. حدثت بعد أحداث معركة نانجنغ في سنة 1937 ميلادية.

 في يوم 13 ديسمبر عام 1937 ميلادية وعلى مدى 6 أسابيع إلى شهرين قام الجيش الاحتلال الياباني في مدينة نانجينغ بالصين بقتل ونهب واغتصاب لأسرى الجيش الصيني وكذلك لعامة سكان المدينة. تعتبر هذه المذبحة من أفظع جرائم القوات اليابانية في الحرب العالمية الثانية.


يقدر بعض المؤرخون أعداد القتلى في مذبحة نانجنغ بحوالي مائتي إلى مائتي وخمسون ألف شخص.


أثناء الحرب العالمية الثانية ودخول اليابان إلى الصين حدثت مذبحة نانجغ أو Nanking Massacre أو كما تطلق تُسمى بعض الأحيان باسم The Rape of Nanking لأنه حصلت أيضاً حالات اغتصاب من قبل الجيش الياباني لأهالي المدينة عندما دخلها.


البداية كانت في شهر أغسطس عام 1937 عندما غزا الجيش الياباني شنغهاي وكانت ذريعة اليابان هي اختفاء جندي ياباني عند معبر (ماركو بولو) قرب بكين وبسببت تلك الخلافات بين الشيوعين والوطنين استطاعت اليابان احتلال (منشوريا) بسهولة ورمى الشيوعين والوطنين خلافاتهم خلف أظهرهم في الصين.
Reactions

تعليقات