القائمة الرئيسية

الصفحات

استخدامات صحية رائعة للبن الرائب




خفض نسبة الكوليسترول في الدم: يحتوي اللبن على مادة حمضية, و مزيج من الفيكيوم المعوي, و الثيرموفلس العقدي, الذي يعمل على تخفيض الكوليسترول عند الأشخاص, إلى مستواه الطبيعي, عن طريق تخفيض نسبة البروتين الدهني السي, وزيادة البروتين الدهني الجيد في الجسم,  وذلك بتناول اللبن ثلاث مرات في النهار.

المساعدة في امتصاص اللاكتوز: يستخدم اللبن كبديل عن الحليب, لدى الأطفال الذين لا يستسيغون شربه, من أجل تحسين امتصاص اللاكتوز في الجسم, و الإستفادة منه.

تعزيز الجهاز المناعي: اللبن يعمل على زيادة الإنترفيرون جاما, الذي يلعب دورا كبيرا في مكافحة بعض أنواع الحساسية, و الإلتهابات الفيروسية, كما و تشير بعض الدراسات الأخرى بأن الزبادي يساعد في منع العدوى المعوية, بحيث يعمل حمض اللاكتيك على منع نمو مسببات الأمراض التي تنقلها بعض الأغذية.

تخفيف الإسهال: يستخدم اللبن لاستعادة توازن البكتيريا الطبيعية في الأمعاء, بعد استعمال المضادات الحيوية, التي تقتل أنواع البكتيريا الجيدة  فيها, و تسبب الإسهال,  يوصى بتناوله مرتين يوميا, ساعتين قبل و بعد استخدام المضادات الحيوية.

قناع للوجه: يحتوي اللبن على حمض اللاكتيك, و هو حمض ألفا هيدروكسي, الذي يساعد على ازالة النمش, وإغلاق مسام البشرة, و تطهير الجلد, و ذلك بوضعه على الوجه, و العنق لمدة 20 دقيقة, ثم يشطف بالماء الفاتر.

معالجة تقرحات الفم:  تناول  وجبتين من اللبن يوميا, إلى أن تخف القروح و تتلاشى.

تهدئة آلام حروق الشمس: يدهن اللبن على أجزاء الجسم المتضررة, لمدة عشرون دقيقة, ثم يشطف بالماء الدافئ.
Reactions

تعليقات