القائمة الرئيسية

الصفحات

مزايا هاتف نوكيا لوميا ٦٢٥ الجديد




سماح السعداوي- شركة نوكيا للإتصالات وتكنولوجيا المعلومات على وشك طرح جهاز لوميا ٦٢٥ الجديد، حيث يبدأ تسويقيه خلال الشهر الجاري. وهذا الجهاز هو السابع من سلسلة  لوميا التي طرحتها نوكيا ومن المتوقّع أن يساهم هذا المنتج الجديد  باستعادة شركة نوكيا لمكانتها في صدارة الشركات الكبرى المصنّعة للهواتف الذكيّة كسامسونغ و آبّل اللتان تستحوذان على نسبة تقدر بأكثر من ٤٠ ٪ من السوق العالمية، طبعاً يمكننا من خلال نظرة بسيطة على أجهزة العائلة والأصدقاء أن نرى مدى إنتشار أجهزة هذين العملاقين، فالأسواق مليئة بمنتجاتها وكذلك الأسواق الإلكترونية التي تهتم بجديدها وقديمها، إلا أن نوكيا تبقى علامة موثوقة للعدد كبير من المستخدمين الذي يفضلون نماذجها وكذلك أنظمة التشغيل السهلة.

بعكس النسخ الأخرى من سلسلة لوميا فإن الجهاز الجديد مزوّد بشاشة واسعة يبلغ قياسها٧،٤ بوصة، وهي عالية الحساسية بحيث يمكن استخدامها حتى مع ارتداء القفّازات. كما أنه يتمتع بتقنية 4G التي تمكنه من الاتصال بالإنترنت بسرعة فائقة. وهو مزود بنظام تشغيل ويندوز8 ويحتوي على كاميرا بدقة 5 ميجابيكسل، التي تتيح لمستخدميه تصوير أفلام فيديو كاملة الدقة Full HD بالإضافة لميزة الكاميرا الذكية والتي تمكن من تعديل الصور بسهولة وحسب الرغبة.

يحتوي الجهاز على ذاكرة داخلية بقدرة8  جيغابايت بالإضافة إلى 7  جيغابايت متاحة عن طريق برنامج سكاي درايف. كما يدعم الجهاز بطاقات الذاكرة الخارجية بسعة تصل إلى ٦٤ جيغابايت. بالنسبة لتصميم الجهاز فهو يتشابه مع الهواتف الأخرى من سلسلة لوميا، مع بعض اللمسات التي تضفي عليه رونقاً خاصّاً. هذا بالإضافة إلى توفّر عدد كبير من الأغطية  بخمسة ألوان إضافية: الأبيض، والأسود، والأحمر، والأصفر، والأخضر.

بالنسبة للبرامج المتوفّرة فيمكن الاختيار ما بين أكثر من ١٥٠ ألف تطبيق بما فيها Skype وWhatsApp، بالإضافة للتطبيقات الخاصة بالهواتف المزودة بنظام تشغيل ويندوز، مثل People Hub أو تلك الخاصة بأجهزة نوكيا كتطبيق HERE للخرائط والملاحة، والذي يمكن استخدامه بالمجّان وبسرعة فائقة بفضل الجيل الرابع من تقنية الاتصالات 4G.

بفضل برنامج إنترنت إكسبلورر 10 يوفر جهاز نوكيا لوميا ٦٢٥ إمكانية التصفّح السّريع و الآمن لشبكة الإنترنت، وإذا أضيف هذا إلى الشاشة الواسعة التي يملكها الجهاز فإنه يصبح مثاليّاً للاستمتاع التام بالفيديو والألعاب والموسيقى. بالنسبة لسعر الجهاز فهو يبدأ من ٤٠٠ دولار، وبالنظر إلى ميّزات هذا الجهاز فهذا السعر يعتبر منافساً بالمقارنة مع الهواتف الذّكية الأخرى. ومن المتوقّع أن يطرح في أسواق البلدان العربيّة مع أواخر العام الجاري.

Reactions

تعليقات