القائمة الرئيسية

الصفحات

لاس تاباس: قصة أشهر طبق اسباني


قيل إن الملك الإسباني ألفونسو الثالث عشر، جد الملك الحالي خوان كارلوس الأول، كان يوما في زيارة رسمية لمدينة قادش الأندلسية في أوائل القرن الماضي، وتوقف للراحة في مطعم صغير يدعى Ventorrillo del Chato، وطلب كأسا من الشراب.



ولكن عندما حضر صاحب المطعم بنفسه ليقدم الشراب للملك، قيل له إن جلالته غاب وسيعود بعد لحظة صغيرة. وبما أن باحة المطعم توجد في منطقة تكثر فيها الرياح وبالتالي الرمال والغبار، أخذ الرجل شريحة من اللحم المجفف كانت بالقرب منه ووضعها فوق الكأس لحمايتها من الغبار. وعندما عاد الملك وتحقق من سبب وضع الشريحة فوق كأسه، أكلها وتناول الشراب ثم طلب كأسا ثانية مشترطا وضع شريحة من اللحم المجفف فوقها. وعندها قام الجميع وحذوا حذو الملك. يذكر أن المطعم/ الفندق المذكور لا يزال قائما حتى الآن منذ افتتاحه في عام 1870.


لاس تاباس (las tapas)، جمع (la tapa) للمطبخ الإسباني هي تقريبا كالمقبلات للمطعم اللبناني، وهي تمثل جزءا لا يتجزأ من الثقافة الإسبانية، وتعني باللغة العربية «الأغطية» جمع «غطاء». وهي عبارة عن أطباق صغيرة تقدم عادة مع الشراب كمقبلات أو وجبات خفيفة بين الوجبات الرئيسية لتخفف من وطأة الجوع. ومع أن مصدرها ليس واضحا، 
Reactions

تعليقات