القائمة الرئيسية

الصفحات

فوائد منتجات الألبان الغذائية والعلاجية


بعض الأجبان لها خصائص مضادة للإلتهابات


وجد العلماء مؤخرا بأن الجبنة الفرنسية الزرقاء, تمتلك عدة خصائص مضادة للإلتهابات, يمكن أن تساعد في الحماية ضد أمراض القلب, و الأوعية الدموية, و يأمل الباحثون استخدامها في العلاجات و الأدوية المضادة للشيخوخة.

تناول الجبن أو الألبان المخمرة يقلل خطر الإصابة بمرض السكري

وفقا لدراسة أجريت عام 2012, فإن تناول ما يقارب ال55 غرام من الجبن في اليوم, يقلل من خطر الإصابة بالسكري من النوع 2, و يعتقد الباحثين بأن السبب وراء ذلك وجود بكتيريا البروبيوتيك الموجودة في الجبن و الزبادي, و التي يمكن أن تخفض الكلسترول, و تخلق بعض الفيتامينات التي تحمي من الإصابة بالسكري.

منع تسوس الأسنان بتناول الجبن بعد وجبات الأكل

يعمل تناول الجبن مباشرة بعد تناول وجبات الطعام, من منع الإفرازات الحمضية, من التشبث بالأسنان, و ذلك لإحتوائها على الكالسيوم, و الفوسفات المنتشرة على شكل مستعمرة بكتيرية, لتخفف من حدة الحمض.

تناول منتجات الألبان يحد من الأرق

يساعد البروتين الموجود في الحليب من تحسين نوعية النوم و الإستيقاظ, بالإضافة إلى وجود هرمون التربتوفان الذي يرفع مستويات السيروتونين, و الميلاتونين, المساعدة في تخلص الجسم من الأرق.

يمكن إقران الألبان مع الوجبات الحارة

يعمل شرب الحليب, أو إقران وجبة الطعام مع علبة من اللبن على خفض كمية البهارات, و التوابل الموجودة في الطعام.

تعطي شعورا بالشبع

يساعد تناول شطيرة من الجبن على الشعور بالشبع و الإمتلاء, فنظرا لدراسة أجريت عام 2013 على مجموعة من الأطفال, و جدت بأن الذين تناولوا كمية من الجبن و الخضار قد استهلكوا ما يقل عن 72 سعرة حرارية, مقابل الأطفال الذين تناولوا رقائق البطاطس.

مصدر جيد للبروتين

تحتوي معظم أنواع الجبن على كميات عالية من البروتين, كجبنة البارميزان .
Reactions

تعليقات