القائمة الرئيسية

الصفحات

معلومات غذائية عن الآيس كريم



عدد السعرات الحرارية الموجودة في الآيس كريم يختلف وفقا لنكهة والعلامة التجارية. عموما، نصف كوب من الآيس كريم يحتوي على 120-250 سعرة حرارية.

معظم الناس يأكلون مرتين هذه الكمية على الأقل في وقت واحد. نصف لتر من الآيس كريم يحتوي على أربع حصص. أكثر من 50 في المئة من السعرات الحرارية الموجودة في الآيس كريم تأتي من الدهون (إلا إذا كان الآيس كريم الخالي من الدهون أو قليلة الدسم). النسبة المئوية المتبقية من السعرات الحرارية تأتي من الكربوهيدرات.


ومن المفاهيم الخاطئة الشائعة أن الأيس كريم الخالي من الدسم أو الذي يحتوي على دسم قليل هو أفضل من الأيس كريم كامل الدسم، تحتوي هذه الخيارات عموما على كمية سكر عالية أكثر من الكمية الموجودة في البوظة الكاملة الدسم. والسبب في ذلك أن السكر هو الذي يعطي النكهة. السكر الذي يستخدم في الآيس كريم هو مزيج من السكروز وشراب الذرة.


بغية أن يكون الأيس كريم سلس ويحفظ لفترة طويلة ، يضاف كمية من المواد الحافظة وتشمل المستحلبات الطبيعية كصفار البيض أو اللبن. معظم الأيس كريمات تحتوي على مستحلبات أقل تكلفة مثل أحادي وثنائي جلسريدات. وهذه الأخيرة تحتوي على كمية عالية من الزيوت المدهرجة.

اختيارات صحية لآيس كريم خفيف السعرات
-جيلاتو
-البوظة الإيطالية المجلدة
-اللبن الزبادي

Reactions

تعليقات