القائمة الرئيسية

الصفحات

مفاهيم اجتماعية يجب ان تميزها وتفرّق بينها




الرعاية و التشبث: تعني الرعاية  إعطاء مساحة, و مجال في الكثير من الأمور, أما التشبث فيعني التمسك, و خنق الحرية بكل معنى الكلمة.


الأنانية و الرعاية التامة: من المهم أن يولي الأشخاص اهتمامهم لإحتياجاتهم الخاصة, قبل القيام برعاية الآخرين, فلا يجوز إهمال النفس لأن ذلك ينعكس بصورة سلبية, تفسر في حينها بالأنانية.

عشق الطعام و الشره: إن الشخص الذي يستمتع بالطعام الجيد, هو الشخص الذي يعرف كيف يتذوق الحياة, و لكن إذا أصبح الطعام هاجسا بالنسبة له, فهنا تقع المشكلة, و يبدأ الشره.

الخلوة و الوحدة: الخلوة قد تكون جيدة لتضميد الجراح, و الحصول على القليل من الهدوء, بينما البقاء وحيدا, أو الشعور بالوحدة, قاتل, و يشير إلى السلبية, التي تحتاج إلى المساعدة, للتخلص منها.

الطموح و العدوانية: قد يرغب البعض بتحقيق ما يصبو إليه على حساب سعادة و تقدم الأشخاص الآخرين, مما يولد الجشع, و العدوانية, و يبعد الشخص عن طموحه الذي يرغب في تحقيقه.

الصراحة و الأذى: ينبغي الوقوف قليلا و التراجع قبل التصريح بأي مقولة, أو فكرة لأي شخص كان, و ذلك من باب تجنب الأذى, و جرح المشاعر, فالصراحة لا تعني أبدا تكسير نفسيات الأشخاص, و تقليل ثقتهم بأنفسهم.
Reactions

تعليقات