القائمة الرئيسية

الصفحات

نصائح تساعدك على تجنب الغرق في الديون


فيما يلي أهم الطرق التي تساعدك على تجنب الغرق بالديون



لا تحصل على بطاقات الائتمان: هذه الطريق من أسهل الطرق التي تساعد في تفادي الديون, و لكن لمن امتلك بالسابق بطاقة ائتمان يمكن أن يكون الأمر صعب بعض الشيء, لكونها الطريقة الوحيدة للمساعدة في الحالات الطارئة, و لكن تكمن المشكلة فيها بأن صاحبها له حرية التصرف وإذا لم يسيطر على نفسه و استخدمها بشكل خاطئ بالتأكيد ستصبح نقمة.

ابتعد عن القروض: في الآونة الأخيرة أصبح الحصول على قرض شخصي أمرا سهلا, و في الغالب يسعى الأشخاص للاستفادة من القروض كي يحصلوا على فرصة لشراء سيارة أو أجهزة كهربائية و ما إلى ذلك, في الواقع مثل هذه القروض سبب كبير في تراكم الديون, و أن أفضل طريقة لتجنبها هي توفير بعض النقود لفترة حتى يستطيع المرء شراء حاجياته.

افتح حساب توفير: إذا لم تكن تمتلك حساب توفير مسبقا, سارع بفتح حساب توفير كي تتمكن من ادخار النقود للأوقات الطارئة, مثل تعطل السيارة و الحالات المرضية و أي أمور أخرى تحتاج لنفقات, و عليك التذكر أنه ليس بالضرورة أن يدخر المرء مبلغا كبيرا فأن كل فلس تضيفه للحساب يمكن أن يشكل فارق.

ادفع الفواتير على وقتها: إن التأخر في دفع الفواتير يجبر المرء على استخدام بطاقة الائتمان, و بالتالي زيادة الديون, أو أن المرء قد ينفق مبلغ كبير من راتبه و بالتالي لا يجد المبلغ الكافي لتسديد الفواتير, و هذا يؤدي إلى تراكم الفواتير و ترتب غرامات.

السعر الأفضل: مهما كان الشيء الذي تريد شراءه حاول أن تحصل على السعر الأفضل, فأن أي مبلغ توفره و مهما كان بسيط يساعد في تسديد الحاجات الأخرى أو توفيره للحالات الطارئة, و بالتالي تقلل من الحاجة للاقتراض أو استخدام بطاقة الائتمان.
Reactions

تعليقات