القائمة الرئيسية

الصفحات

حكاية "كريمان خالص": أول مسلمة تتوج ملك جمال العالم


في سنة 1923 وهي سنة سقوط الخلافة العثمانية التي كانت آخر خلافة إسلامية، عقدت مسابقة اختيار ملكة جمال أوروبا في عاصمة الخلافة ـ أنقرة ـ.


وكان من ضمن المتسابقات فتاة تركية وذلك لأول مرة في تاريخ البلاد، وتقدمت الفتاة التركية واسمها "كريمان خالص" ممثلة لتركيا وقد استعرضت مفاتنها بلباس البحر على خشبة المسرح، وعندها قال رئيس لجنة التحكيم في المسابقة وقتها كلمات تقطر بالتشفي والشماتة وتكشف عن كمّ الكراهية الدينية المتجذرة في نفوس الأوروبيين تجاه دولة الخلافة العثمانية.

 قال رئيس لجنة التحكيم: "أيها السادة، أعضاء اللجنة، إن أوروبا كلها تحتفل اليوم بانتصار النصرانية، لقد انتهى الإسلام الذي ظل يسيطر على العالم منذ 1400م، إن "كريمان خالص" ملكة جمال تركيا تمثل أمامنا المرأة المسلمة، ها هي "كريمان خالص" حفيدة المرأة المسلمة المحافظة تخرج الآن أمامنا "بالمايوه"، ولا بد لنا من الاعتراف أن هذه الفتاة هي تاج انتصارنا، ذات يوم من أيام التاريخ انزعج السلطان العثماني"سليمان القانوني" من فن الرقص الذي ظهر في فرنسا، عندما جاورت الدولة العثمانية حدود فرنسا، فتدخل لإيقافه خشية أن يسري في بلاده، ها هي حفيدة السلطان المسلم، تقف بيننا، ولا ترتدي غير "المايوه"، وتطلب منا أن نُعجب بها، ونحن نعلن لها بالتالي: إننا أُعجبنا بها مع كل تمنياتنا بأن يكون مستقبلا لفتيات المسلمات يسير حسب ما نريد، فلتُرفع الأقداح تكريماً لانتصار أوروبا" 
Reactions

تعليقات

تعليقان (2)
إرسال تعليق
  1. هيك قال ؟؟ ولا هيك اتخيلتو انو قال؟؟؟
    عموما اذا وحدة شلحت الحجاب ولبست مايوه بيكون انتصرت اوربا وسقط الاسلام؟؟؟ كل الفسق والفساد والاختلاس وقلة الامانة والخمول والاتكال والتثبيط الموجود عند الرجل المسلم يلي سبب بسقوط الخلافة وسقوط ما قبلها من خلافات ... كلها ما شفتوها وطلع المايوه هوي السبب!!

    ردحذف
  2. المسابقة كانت عام 1932 مش 1923

    ردحذف

إرسال تعليق