القائمة الرئيسية

الصفحات

أفضل المصارعين على مدار تاريخ اللعبة


تختلف آراء الجماهير حول اختيار افضل المصارعين، وذلك بناء على الكاريزما وشخصية المصارع داخل الحلبة وخارجها .. لكن عندما يختار الاتحاد الدولي للعبه
(WWE) أفضل المصارعين على مدار تاريخ اللعبة، نجد أن اختياراته تأتى تبعا لمدى تأثير اللاعب على رياضه المصارعة بالإضافة إلى معدلات اللياقة البدنية وقوة التحمل من أجل الحصول على البطولات والألقاب.. لنستعرض القائمة معا للتعرف على الأفضل في تاريخ اللعبة..





10- بروك ليزنر


جاء في المركز العاشر بروك ليزنر الذي أثبت منذ ظهوره عام ٢٠٠٢، انه حقاً مهووس بالوراثة داخل الحلبة وحجمه الكبير كفيل لإخافة كل من يراه. استطاع أن يفوز ببطولة العالم للوزن الثقيل وهو في سن الـ٢٥ من عمره ليصبح أصغر من فاز باللقب على مدى تاريخه.





9- غولد بيرج


احتل غولد بيرج المركز التاسع رغم أن بدايته عام ١٩٩٧ لم تكن تنبئ بذلك، حيث كان أحد المميزين في فريق لوس انجليس لكرة القدم الأمريكية .. لكنه استطاع أن ينال إعجاب الجماهير بفضل اللياقة البدنية وحركاته المميزة .





8- باتيستا


باتيستا الملقب بالحيوان لضراوتة وقوة تحمله لضربات الخصوم، هو الثامن في ألقائمه ويعتبر أحد الظواهر الغريبة داخل الحلبة ويتمتع "الحيوان" بشراسة غير طبيعيّة كما يقول مدربه لي باركر: "لا أستطيع أن أتخيل حجم الطاقة التي يخرجها داخل الحلبة"!


وكان باتيستا قد عمل كحارس شخصي لأحد القساوسة ، لكن سرعان ما خرج الحيوان من قفصه ليصير من أفضل اللاعبون في تاريخ المصارعة بعدما فاز على أستاذه تريبيل اتش وحصل على لقب بطوله العالم للوزن الثقيل.





7- روكي جونسن


سابع ألقائمه هو روكى جونسن أفضل المصارعين على الإطلاق في فترة السبعينات، وهو أول من أدخل معايير جديدة لرياضة كمال الأجسام قبل أن يدخل حلبة المصارعة ويحصد الألقاب. ولم يكتف بذلك بل لعب كملاكم لعدّة سنوات وكانت أشهر مبارياته أمام محمد على و جورج فورمان، وهو أول أميركي من أصل أفريقي ينضم إلى فريق تونى أطلس مما زاد من شعبيته.





6- دافيد أوتنغا


دافيد أوتنغا عندما تراه لا تتخيل أنه تخرج من جامعه هارفرد ودراسته كانت في القانون، لكنه استفاد من دراساته كما يقول في منافسات كمال الأجسام . ورغم إنه عادةً ما يرتدى البدلة ورابطت العنق، إلا أن ذلك لم يمنعه من دك خصومه داخل الحلبة بطريقته الاستعراضية ليحتل المركز السادس.





5- ليغزلوغر


جاء فى المركز الخامس ليغزلوغر أو النرجسى كما تطلق عليه الجماهير، بدأ حياته كلاعب كره قدم أميركية حتى صار أحد أبطال المصارعة في فترة الثمانينات كما خاض عدّة منافسات في بطولات كمال الأجسام.





4- روك


ورث الصخرة "روك" حب اللعبة من والدة حتى بات رابع القائمة وأحد أبرز نجوم السينما، ويتمتع بلياقة بدينه كبيرة وقوة تحمل منحته لقب الصخرة عن جدارة وحصد بذلك العديد من الألقاب كما نال إعجاب الجماهير وتعاطفها.





3- تريبيل إتش


عندما بدأ مسيرته قال أتمنى أن أكون أفضل من صعد إلى الحلبة، حيث أستطاع تريبيل إتش أن يحقق حلمه كبطل لكمال الأجسام ثم احد أفضل المصارعين ليحتل المركز الثالث في القائمهة. ورغم إصابته القوية في القدم إلا أنه عاد أقوى من ذي قبل عام ٢٠٠١، كما حصل على العديد من الألقاب وقام في نهاية مسيرته بتأليف كتاب بعنوان (كيف تلعب المصارعة) وحقق أرقام كبيرة من المبيعات على مستوى العالم.





2- جون سينا


ليس هناك أكثر تأثيرا في الحلبة من جون سينا وهو أيضاً أحد أفضل المصارعين في الاستفتاءات الجماهيرية وكان من الطبيعي تواجده في المركز الثاني، درس جون علم وظائف الأعضاء ليستفيد من ذلك كثيرا كبطل مصارعة. وكان قد بدأ حياته الرياضية كبطل لكمال الأجسام.





1- ريك الساحر


احتل ريك الملقب بالساحر أول القائمة رغم تكتيكاته المشكوك في صحتها قانونياً، إلا أنه يعد الأكثر إثارة للجدل نظراً لما يتمتع به من لياقة بدينه و حضور داخل وخارج الحلبة خاصة استعراض عضلاته الدائم أمام النساء مما سبب له العديد من المشكلات خارج حلبه المصارعة، ونظرا لأدائه الانسيابي ومرونته فقد استطاع الفوز ببطولة العالم و بطوله القارات.
Reactions

تعليقات