القائمة الرئيسية

الصفحات





1. ثق بحس الدعابة الذي لديك. ركز في البداية على ما تجده مضحكاً في الحياة وتعلم من ردود أفعالك للأمور التي تجعلك تضحك. وثق بأن لديك حس الدعابة واستخدمه على نحو طبيعي.


 2. تعلم القليل عما يجعل الناس يضحكون. الضحك هو مراد من يريد أن يكون دمه خفيفاً وعادة ما يكون السبب وراء ذلك هو أن الضحك علامة على السعادة أو تفريغ الضغط والتوتر.

 3. تعلم الأسس الرئيسية لخفة الدم. معظم الكوميديين يعلمون التوقيت المناسب للمزاح أو إلقاء نكتة، وعادة ما يستفيدون من سياق الكلام لإلقاء تعليق مضحك. لذلك لا يهم إن كنت تعرف الكثير من النكات، وإنما ما يهم هو الموقف والتوقيت وأسلوب إلقاء النكتة ضمن السياق المطروح.

4. وسع مداركك الواقعية ومادة المزاح لديك. من الأسهل لك أن تجد اللحظات المضحكة في المادة التي تعرفها جيداً كأن تعرف كثيراً عن الأدب فتصبح قادراً على إلقاء نكتة متعلقة بقصيدة أو رواية أدبية شريطة أن تراعي ثقافة من حولك وتتأكد أنهم سيتلقون ويفهمون النكتة بحيث لا تكون معقدة ومبهمة بالنسبة لهم.

 5. كن مستعداً لتسليط الضوء على نقاط ضعفك. يميل الكوميديين الجيدين إلى استهداف أنفسهم من أجل الدعابة ربما لأنهم يدركون نقاط ضعفهم تماماً. على سبيل المثال، إذا كنت قصير القامة، فلا تخشى أن تلقي نكتة عن قصر قامتك وعن مدى الصعوبة التي تواجهها لبلوغ نقطة مرتفعة بالنسبة لك. 6. تعمل من الأشخاص الذين يملكون حس الدعابة. يمكنك دائماً أن تتعلم من تجارب وخبرات الآخرين كأن تشاهد الأفلام الكوميدية أو تقرأ القصص المضحكة. ركز على الأساليب التي يتبعها الكوميديون المحترفون.

 7. ركز على فوائد خفة الدم.

8. انظر إلى خفة الدم كوسيلة لكسب محبة الآخرين من حولك.

 9. اعلم متى تمتنع عن المزاح. ينبغي عليك أن تكون متوازناً ولا تفرط في المزاح خصوصاً في المواقف التي تتطلب جدية.

 10. تعلم كيف تتعامل من النكت التي تلقيها ولا تنال إعجاب الآخرين. يتطلب ها ثقة بالنفس وعدم الاستسلام للإحراج، بل وعدم الشعور به كثيراً كي لا ينال منك – سامح نفسك على ذلك، فأحياناً ما تكون النكتة في غير محلها، لكن علين أن تتعلم من تلك التجربة وليس الاستسلام وعدم المحاولة في مرات لاحقة عندما تسنح الفرصة.
Reactions

تعليقات