القائمة الرئيسية

الصفحات

مهارات مهنية لا بد منها في المستقبل




موقع رائد - برغم حرص المديرين على كل دولار ينفقونه على الموَّظفين في العام الجديد، لا يزالون يبحثون عن أصحاب المهارات لتوظيفهم. لهؤلاء الراغبون بالتقدم، لن تفيدهم المهارات التقليدية الرئيسية. كي يفوزوا بفرصة العمل، أو يؤسسوا عملهم الخاص العام المقبل، يقول الخبراء إنهم بحاجة إلى أربع مهارات مهنية لا بد منها وهي:


التواصل الواضح: مهما كان المستوى، فالتواصل هو مفتاح التطور. إنها القدرة على شرح وجهة نظرك بوضوح، وعلى بناء علاقات من خلال التواصل: هل تبحث عن عمل؟ هل تبحث عن الترويج؟ يمكن للتواصل الواضح أن يزوّد المديرين بصورة لا لبس فيها عن المرشح.

الهوية الشخصية: 
تبحث مدوّنات الموارد البشرية، وتويتر والشبكات الاحترافية عن المرشحين، ويجب أن يقتنعوا بما يعثرون عليه. إنها هويتك التي تعبِّر عنك. وكل منشوراتك تكون على مرأى من الناس. "يجب أن يحرص الموظفون على جعل هوياتهم الافتراضية جذابة، تنمّ عن شخصياتهم بوضوح. فغالباً يبحث المديرون عمن يغرِّد عنهم ويدوّن ويبني جمهوراً ويكتب ملصقات متميزة".

المرونة:
 إن القدرة على التأقلم مع احتياجات المدير المتغيرة ستكون ضرورية العام المقبل، خصوصاً مع ميل المنظمات للرد على الزبائن بفطنة. تريدنا معظم الشركات أن نعمل مع موظفيها كي نزيد من تفاعلهم وتأقلمهم. فوظيفة العام المقبل لن تبقى على حالتها الراهنة. القدرة على تعلم مهارات جديدة في غاية الأهمية.

تطوير الإنتاجية: 
في العام المقبل، على الموظفين أن يجدوا طريقة جديدة لرفع إنتاجيتهم. فالمديرون يبحثون عن 20% من التطور الذي يمكن أن يحققه الموظف العام المقبل في مستوياته الراهنة. عندما تزاول عملك هل تتطوّع لتنفيذ المشاريع؟ هل تبحث عن طرق مبتكرة لمساعدة منظمتك؟ المبادرة هي أهم ما يميّز إنتاجية الموظفين. "ترغب الشركات التي تريد توظيف أناس جدد في أن يواكب موظفوها الحاليون النموّ من الآن". 
Reactions

تعليقات