القائمة الرئيسية

الصفحات

نصائح لمشاركة محتوى مدوّنتك على فايسبوك وتويتر




موقع رائد - سعي المدوّنين الجوهري هو لفت الانتباه وإلا لما تراهم يكتبون. لذلك فإن جعل محتواك قابلاً للمشاركة هو أول خطوة نحو ظهور القراء يومياً في مدوّنتك. يتطلب تقديم محتوى سهل المشاركة ضبطاً مستمراً لمدوّنتك ولنظام مواقع التواصل الاجتماعي البيئي الذي يدعمه. بقي كثيرون من الكتّاب والموسيقيين اللامعين مغمورين بسبب جهلهم لفن وعلم المشاركة الالكترونية. كي لا تواجه هذا الخطر اتبع النصائح التالية لتتم مشاركة محتواك على فايسبوك وتويتر:

• اكتب عناوين رئيسية لافتة: أمامك ثلاث ثوانٍ كي يضغط أحدهم على عنوانك عبر تويتر، فتعلَّم كيف تكتب عنواناً جذاباً.

• اخلق محتوى عظيماً: تتطلب منك هذه الخطوة قراءة مكثفة لمجال عملك حيث يتوفر دائماً حدث أو توجُّه عليك اكتشافه ومتابعة العمل على تحسين مهاراتك في الكتابة. المحتوى العظيم هو بضعة روابط ومقدمة مختصرة.

• غرّد: نشر ملصق مدوّنتك أشبه ببناء قلعة سرية مدهشة في الغابة فإن لم تخبر أحداً بأمر قلعتك النفيسة فستظل تنتظر المسافرين كي يكتشفوها ويستمتعوا بسحرها. لذا أخبر العالم... فهم بانتظار اكتشافك.

• احصل على كثير من المتابعين: خطوة مهمة بما أن تويتر دفق متواصل سريع يغمر تياره تغريداتك. الهدف هو الحصول على أكبر قدر ممكن من الانتباه فهذه هي لعبة تويتر، إنها الأرقام.

• استقطب متابعين يهتمون بما تقوم به: خطوة جوهرها تكبير عشيرتك، فإن كان متابعوك من هواة كرة القدم ومحتواك مفاده الغوص فلا تتوقع أن يضغط أحد على الرابط لأن موضوعك هذا ليس من صلب اهتمام جمهورك.

• كن مؤثراً: المحتوى الرنان هو البداية، تأتي بعد ذلك عناصر القيمة الاجتماعية لكن تضمينها سهل بسهولة نشر عدد متابعيك على تويتر ضمن مدوّنتك خاصة إن فاق عددهم ألف متابع.

• اكتب وانشر أشرطة مصورة باستمرار: لا تتوقع مشاركة محتواك إن كنت تكتب مرة واحدة في الشهر. يجب أن يكون يكون إنتاجك متواصلاً كمحتوى الصحيفة.

• زوّد مدوّنتك بزر إعادة تغريد: كي تجنِّب الناس مشقة النسخ واللصق وإضافة الروابط إذا أرادوا مشاركة ملصقك على تويتر. نقرتان وتتم مشاركة محتواك على تويتر.

• زوّد مدوّنتك بزر مشاركة على فايسبوك: مرة أخرى، نقرتان وستظهر على شبكة من 500 صديق على فايسبوك.

• أعد تغريد محتواك مراراً وتكراراً: تسهِّل عليك منصات اجتماعية مثل أومف بروفيشينال  وضع محتواك في نظام مواقع التواصل الاجتماعي البيئي.

• تفاعل مع تغريدات المغرّدين: علّق على تغريداتهم ومدوّناتهم وستستقطب آلاف المتابعين ليشاركوا محتواك.

• علِّق على مدوّنات الآخرين: بهذه الطريقة ستلفت الانتباه وتشجع المدوّنين على التعليق على مدوّنتك ومشاركة محتواك لتطبيق قانون التبادلية.

• حمّل برنامجاً مساعداً لصفحة فايسبوك: عندما تكتظ صفحتك ويبدأ الناس بملاحظة محتواك سيعجبون بصفحتك وسيظهر ملصقات مدوّنتك التي حدثتها على صفحة فايسبوك في أخبار الآخرين.
• كن مثيراً للجدل.

• ساهم في حل المشكلات: يقرأ الناس المقالات بهدف حل مشكلاتهم. فتوجه بمحتواك إلى تحديات ومشكلات يفرضها مجال عملك.

• كن ملهماً: امزج ملصقاتك بمقالات تقدم نتائج ووعود مثمرة تخرج الناس من دنيوية وجودهم اليومي.

• احصل على مشتركين في بريدك الالكتروني: سهل الاشتراك بمدونتك عبر البريد الالكتروني فعندما تكتب ملصقاً سيظهر في صندوق المشتركين الوارد وبعنوان لافت ستقود المستخدمين لقراءة مدوّنتك.

•  سهل اشتراك القراء بتلقيمات آر أس أس: انشر ملصقاتك على قارئ غوغل حيث تدفع محتواك الجديد بدل جعل الناس يبحثون عنه لمشاركته.

• ادفع الناس لمتابعتك على منصات مواقع التواصل الاجتماعي الهامة: ادمج مدونتك بأيقونات شبكات التواصل الاجتماعي كي يستقبل المشتركون آخر أخبارك ويتابعوك على منصاتهم المفضلة.

• اخلق محتوى موضوعياً: يبحث الناس عن الأحدث والأعظم، بالنسبة لي فإن نموّ فايسبوك يعني حاجتي للكتابة أكثر عن التسويق عبر فايسبوك.
Reactions

تعليقات