القائمة الرئيسية

الصفحات

تغذية الرجل وصحته مهمة لنجاح الحمل وصحة الجنين.

د. خوله مناصرة - أظهرت الدراسات ان التغذية السيئة للرجل تؤثر على نوع وكمية الحيوانات المنوية لديه، فالرجال الذين لديهم مستويات...

د. خوله مناصرة - أظهرت الدراسات ان التغذية السيئة للرجل تؤثر على نوع وكمية الحيوانات المنوية لديه، فالرجال الذين لديهم مستويات متدنية من الفوليك أسيد، (فيتامين ب9 الذي تحتاجه المرأة لتجنب العيوب الخلقية العصبية عند المولود)  لديهم عدد متدني من الحيوانات المنوية.

لذلك ينصح الرجال عند التفكير بانجاب طفل بالاهتمام بتغذيتهم، وذلك بتناول الخضراوات الورقية، البقوليات، عصير البرتقال، الحبوب الكاملة، ولا مانع من الحصول على الفوليك أسيد بتناول الفيتامينات المتعددة. 

كذلك تشير الدراسات الى أهمية الزنك، حيث يؤدي نقصه الى تقليل كمية السائل المنوي ومستويات هرمون التيستوستيرون (هرمون الذكورة)، كما يلعب هذا المعدن دورا مهما في الامتصاص والتمثيل الغذائي للفوليك أسيد. وللحصول على الزنك عليك تناول اللحوم، المأكولات البحرية، البيض، كذلك ليس هناك ما يمنع من الحصول على حاجتك من الزنك عن طريق المكملات الغذائية.

اما فيتامين سي C ، فله دور فعال في تعزيز قدرة الحيوانات المنوية على الحركة، الفواكه مصدر مهم لفيتامين سي مثل: الجوافه والبرتقال والشمام والكيوي والجريبفروت كذلك الخضار مثل: البروكلي والهليون والفلفل الحلو.

Reactions

تعليقات