القائمة الرئيسية

الصفحات

العلاج بمضغ الزيت بين الحقيقة والتهويل

د. خوله مناصرة- وصلني عن طريق البريد الالكتروني العديد من الرسائل من الأخوة والأخوات، والتي تتسائل عن العلاج بمضغ الزيت (اي نوع من انواع الزيوت الأساسية كزيت السمسم او الذرة او الزيتون)، وتتحدث...

د. خوله مناصرة- وصلني عن طريق البريد الالكتروني العديد من الرسائل من الأخوة والأخوات، والتي تتسائل عن العلاج بمضغ الزيت (اي نوع من انواع الزيوت الأساسية كزيت السمسم او الذرة او الزيتون)، وتتحدث المواد التي وصلتني عن قدرات عجيبة لمضغ ملعقة من الزيت ثلاث مرات يوميا، بحيث انها تشفي من الامراض البسيطة في فترة بسيطة الا انها تحتاج الى فترة اطول لعلاج الامراض المستعصية بما فيها السرطان.

كنت اتمنى ان يكون هذا الكلام صحيحا، وان يتخلص الناس من الامهم، وامراضهم الخطيرة، بالاستشفاء بملعقة من الزيت، كم هو جميل لو ان الأمر كان على هذا القدر من البساطة. وكم سيكون العالم جميلا ومشرقا، وخاليا من الألم.

واقع الأمر ان الزيوت الأساسية تستخدم كغسول للفم للتخفيف من التهابات اللثة النازفة والمتهيجة، وقد أجريت ابحاث على بني البشر لدراسة هذا الأمر، وقد أظهرت بعض هذه الدراسات ان لهذه الزيوت نوعا من التأثير والتخفيف من مشاكل اللثة، ورائحة الفم الكريهة، رغم تأكيد بعض هذه الأبحاث على أن الأمر يحتاج الى مزيد من الأبحاث والدراسات.

اما ما ذهبت اليه هذه الرسائل الالكترونية التي يتناقلها الناس، فهو امر مبالغ فيه الى حد بعيد. وينسب الى الزيوت الأساسية امكانيات علاجية اكبر بكثير مما هو واقع الحال. امنياتي للجميع بالصحة والعافية

Reactions

تعليقات