القائمة الرئيسية

الصفحات


أفضل 10 خطوط جوّية على وجه الأرض، بحسب آراء المسافرين..

10. خطوط أُوْل نيبون الجوية (ANA)
كانت الخطوط الجوّية اليابانية ANA زائراً جديداً بقائمة أفضل 10 شركات طيران.

وقد نالت خطوط أُوْل نيبون تقييمات مُرتفعة بسبب خدمة العملاء المتميزة لديها؛ حيث يقول أحد تقييمات المسافرين: «خدمة عملاء جيدة جداً؛ مُضيفو الطيران لطيفون جدّاً، والطعام جيّد. نحن راضون جدّاً عن خطوط ANA  الجوّية».

9- خطوط طيران جيت 2 (Jet2.com)
تراجعت الخطوط الجوّية البريطانية الشهيرة بانخفاض تكلفة السفر على متنها مركزين في تصنيف هذا العام، وعلى الرغم من ذلك، لُقِّبت بأفضل خطوط جوّية ليس في المملكة المُتحدة فحسب بل في أوروبا أيضاً.

وتفتخر Jet2.com بأنها مُناسبة لسفر العائلات، وذات أسعار معقولة، كما تُمكِّن المُسافرين على متنها من حمل حقائب يصل وزنها إلى 22 كغم دون نفقات إضافية.


8- طيران نيوزيلندا
تراجعت شركة الطيران الوطنية في نيوزيلندا 6 مراكز في تصنيف هذا العام، بعدما احتلّت المركز الثاني في العام 2018.

ولُقّبت خطوط Air New Zealand الجوّية بأنها أفضل طيران متميّز اقتصادي. ويقول أحد التقييمات التي أُضيفت عن الشركة مؤُخراً: «كُنت مُعجباً جداً بالخدمة والرحلة الجوّية بشكلٍ عام؛ كان هناك مجموعة مختارة عظيمة من الأفلام والعروض التي يمكن مشاهدتها، والطعام كان جيداً، والمساحة المُخصصة للراكبين رائعة».

7- طيران «أزول»
ارتفع تصنيف شركة الطيران البرازيلية «أزول -Azul» مركزين بعدما كانت تحتل المركز الـ9 في تصنيف العام الماضي.

وتتميّز طائرات أزول المخصصة للرحلات البعيدة بـ «الأرائك الجوّية – Skycouch»، وهي مجموعات من 4 مقاعد في الدرجة الاقتصادية يمكن تحويلها إلى أرائك واسعة للعائلات أو الأزواج والأصدقاء المُسافرين معاً.

وكتب أحد المسافرين تجربته مع Azul قائلاً: «المقاعد مُريحة، والمساحات الواسعة لا تُضاهي أي شركة طيران أخرى من المُكدّسين بصفِّ إضافي. لقد شعرت بالرحابة، والترحيب.. إنها فحسب رحلة جوّية جيدة».

6- خطوط ساوث ويست الجوية
احتفظت الخطوط الجوّية، التي تتخذ من مدينة دالاس بولاية تكساس الأمريكية مقرّاً لها، بمركزها السادس في قائمة أفضل شركات الطيران بالعالم.

وتعتبر أيضاً Southwest Airlines أكبر شركة نقل جوّي مُنخفض التكلفة في العالم.

وتقدّم الشركة للمسافرين مشروبات غير كحولية ووجبات خفيفة، ولا يضطر المسافرون على متنها لدفع نفقات إضافية إذا كانوا يحملون معهم حقيبتين.

5- الخطوط الجوّية اليابانية (JAL)
تراجعت شركة الطيران مركزاً واحداً في التصنيف عن العام الماضي.

وخطوط (JAL) الجوّية هي الأكبر في اليابان. ويصف أحد المُسافرين حديثاً على متنها تجربته قائلاً: «هي الأفضل على الإطلاق حين يتعلّق الأمر بخدمة العملاء؛ من أولوياتهم أن يتأكّدوا من راحة العملاء واستمتاعهم بتجربة طيران جيدة، ويتم الحفاظ على الطائرات بحال جيدة، ونظيفة، ويفعل مضيفو الطيران ما بوسعهم لبقاء الأمر على هذا المُستوى خلال الرحلة الجوّية».

وأضاف: «إنهم أحد أفضل الخطوط الجوّية وما زالوا يفعلون ما بوسعهم لتحسين أنفسهم».


4- طيران الإمارات
تراجع تصنيف الخطوط الجوّية، التي تتخذ من الإمارات العربية المُتحدة مقرّا لها، مركزاً واحداً هذا العام.

وبالنظر إلى أنها أكبر شركة طيران في الشرق الأوسط، تُعتبر خطوط الإمارات الجوّية واحداً من بين القليل من الخطوط الجوّية التي تسافر عبر 6 قارّات.

وفازت طيران الإمارات أيضاً بجائزة TripAdvisor عن أفضل خدمات طيران بالدرجة الأولى.

يقول أحد المُسافرين مُؤخّراً على متنها: «لديّ بطاقات فضّية وذهبية من شركتَي طيران أخريين، إلا أنه بالنظر إلى التفاصيل التي تقدّمها خطوط طيران الإمارات في كل حجوزاتها، فإنها تتفوّق عليهما بدرجة».

وأضاف: «الترقية المجّانية بسبب مواعيد الطيران كانت محلّ ترحيب فائق، والخدمة والطعام على متن الطائرة كان من الدرجة الأولى في درجة الأعمال. إن طيران الإمارات تفعل أقصى ما عندها من أجل طيران أفضل!».

3- إيفا للطيران (EVA Air)
ارتفع تصنيف خطوط EVA الجوّية، ومقرّها تايوان، مركزين بعدما كانت تحتل المركز الخامس في قائمة العام 2018.

ويذكر المسافرون في تقييمهم لخطوط EVA المقاعد الواسعة بالدرجة الاقتصادية، والطعام على متن الرحلات الجوّية.

وكتب أحد المُسافرين مُؤخّراً على متنها: «إن المقاعد واسعة، وهي أكثر مقاعد مُريحة رأيتها خارج طبقة الأعمال، والطعام أيضاً كان يفوق توقّعاتنا بالنسبة لثمن الرحلة الجوّية. أنا حقّاً أقدّر السفر عبر 12 منطقة زمنية بدون الشعور بالتعب عند الوصول».

2- الخطوط الجوّية القطرية
شهد ترتيب الخطوط الجوّية القطرية قفزة هائلة من مركزها الثامن في تصنيف العام الماضي.

وفازت الخطوط القطرية أيضاً بجائزة أفضل درجة أعمال. وعلى متنها، يمكن تحويل مقاعد درجة الأعمال والدرجة الأولى إلى أسرّة.

1- الخطوط الجوية السنغافورية
على رأس القائمة، جاءت الخطوط الجوّية السنغافورية للعام الثاني على التوالي. ولُقِبت شركة الطيران الآسيوية بلقب «أفضل خطوط طيران للدرجة الاقتصادية».

وقال أحد عُملائها: «الخطوط الجوّية السنغافورية لا تُخيّب الآمال». وأضاف: «بالسُمعة الهائلة، أحياناً يمكن أن تخيب آمالك حين تسافر على متن الطائرة.. إلا أن هذه ليست الحال. الخدمة والرعاية ممتازة، ومجموعة مُختارة عظيمة من مُحتويات التسلية، وسفر سهل».
Reactions

تعليقات