السبت، 23 ديسمبر 2017

ما هو نظلم اللامقهى Anti-café؟


اللامقهى  Anti-café (الذي يسمى أحيانا ناد الوقت أو مقهى الدفع مقابل الوقت) هو نوع من الأعمال العامة التي أصبحت شعبية في جميع أنحاء عام 2011 في روسيا واثنين من بلدان رابطة الدول المستقلة.
 اللامقهى  هو المكان الذي يجتمع الناس لقضاء بعض الوقت (سواء لقضاء وقت الفراغ أو العمل)، على غرار مقهى أو ناد، والتي من الممكن أن 'استئجار' لفترة قصيرة. وخلافا للمقهى العادي، والغرض الرئيسي لمكافحة مقهى يهدف لخدمة هو التواصل بدلا من الاستهلاك، ولكن كما هو الحال في المقهى العادي يمكن للعملاء طلب الشاي والقهوة وغيرها من المشروبات. عادة، تقدم المقاهي الوجبات الخفيفة والحلويات، وألعاب الطاولة، ومرافق العمل المشترك، والوصول إلى الإنترنت اللاسلكي، والأفلام وألعاب الفيديو (مثل اكسبوكس أو بلاي ستيشن). يدفع العملاء للوقت الذي يقضيه في المقهى بدلا من هذه المرافق الإضافية. 


اختراع مفهوم اللامقهى  وأول تطبيق للفكرة  من قبل الكاتب الروسي إيفان ميتين في ديسمبر 2010 في موسكو.  ومنذ ذلك الحين، تنتشر المقاهي المضادة في روسيا والدول المجاورة، مع أول أنتيكافيوبيند في أوروبا الغربية في أبريل 2013، في باريس. في عام 2013، افتتح أول فرع في المملكة المتحدة من سلسلة زيفيربلات الروسية في لندن.  افتتح فرع آخر في عام 2015 في مانشستر.في عام 2017، افتتح مقهى نامد ذي تيك توك كيف  فرعهم الأول في أودايبور بالهند، والذي يوفر أيضا مساحات عمل مشتركة ورسوم على أساس كل ساعة.

0 التعليقات: