القائمة الرئيسية

الصفحات

كيف تعرف ان شخصا ما يغار منك؟


الغيرة المؤذية تعتبر نوعا من انواع الحسد والتي أحيانًا كثيرة لا نكتشفها من المقربين او حتى الأصدقاء. ولكي تعرف ما اذا كان أحدهم يغار منك راقب هذه العلامات فيه:

لا يضحك عندما تخبره خبرًا سارًا: عندما تزف خبرًا سارًا للجميع فيبادرون الى تهنئتك او يعبرون بالإبتسامة عن فرحتهم لك اما هذا الشخص فيتجاهل ما قلته لتوك ولا يضحك ولا يبتسم حتى فمن الواضح أنه يغار منك!

يتجنب النظر في عينيك: اما اذا كان هذا الشخص يتجنب التواصل معك وبخاصة النظر في عينيك، فهذا أيضًا دليل على أنه يغار منك.

يحاول تقليدك: وهذه النقطة الأكثر وضوحًا، فإذا انتقد تصرفاتك بطريقة سلبية ثم عمل بدوره على القيام بها، اذًا غيرة هذا الشخص كبيرة جدًا تجاهك وهو في حالة تنافس دائم معك.
يبتسم لك ويتكلم بالسوء عنك: الشخص الذي يغار منك يبتسم في وجهك ويشعرك بأنه يحبك ويود مصلحتك فتكتشف لاحقًا انه يتكلم بالسوء عنك ويحاول تخريب نجاحك!

يحيطك بهالة سلبية: وأخيرًا، وعندما لا تشعن بالإرتياح أثناء تواجدك مع هذا الشخص او عندما يحاول طيلة الوقت ان يشعرك بأن ما تقوم به لا منفعة منه او مصيره الفشل فهذا الشخص طبعًا يغار منك. حاول قدر الإمكان الإبتعاد عنه!

كيف تتعامل معه؟

معرفة أسباب الغيرة هي الخطوة الأولى التي ستبني عليها خطواتك المقبلة، بعض الأشخاص قد يغار من حياتك المترفة بينما يغار البعض الأخر من إهمالك له وقضاء الكثير من الوقت مع أشخاص أخرين، بالطبع سيختلف أسلوب التعامل مع المشكلة في الحالتين تبعاً لاختلاف السبب .

من الممكن أن تكون أنت سبب هذه الغيرة او على الأقل تشعلها بداخله أكثر عن طريق المبالغة والتفاخر بإنجازاتك كتحدثك الدائم عن وظيفتك المرموقة او علاقتك الجيدة مع زوجتك … إلخ، مشاركة نجاحاتك مع أصدقائك أمر جيد بالتأكيد لكن لا تبالغ في الأمر وراعي مشاعر الأخرين وتفهم ظروف كل شخص وما يمر به من أزمات قد تدفعه للغيرة منك .

كما ذكرنا سابقاً الغيرة شعور طبيعي لدى الإنسان قد تحدث نتيجة سبب عارض وتزول بمجرد التحدث فالأمر وإيجاد طريقة مناسبة لتسوية الأمور . لكن إن تحول الأمر إلى حقد وهو سيقوم بتدميرك وتدمير نجاحك هنا الأمر قد تخطى حدود المقبول وأصبح خطيراً . عليك التفكير ملياً بعلاقتك مع هذا الشخص، واتخاذ القرار المناسب هل تستحق هذه العلاقة أن تحافظ عليها رغم كل شيء أم بإمكانك التخلي عنه ؟!، هل ستتمكن من تحمل أذاه ومحاولته المستمرة لإيذائك !

أخبره بوضوح أن حياتك قد انقلبت رأساً على عقب وأنك قد تحملت تصرفاته بما يكفي لكنه لم يتوقف عن إيذائك لذلك قد قررت إنهاء علاقتك معه وقطع كل وسائل التواصل بينكما . قد يكون إنهاء العلاقة صعباً لكنه أفضل من أن تخسر حياتك وعلاقاتك مع الأخرين من حولك .

Reactions

تعليقات