القائمة الرئيسية

الصفحات

مواد مفيدة للتربة وتساعد النباتات على النمو والازهار



- بقايا القهوة: أشارت العديد من التجارب إلى أن بقايا القهوة التي يشربها المرء والتي تبقى مستقرة في قعر فنجانه، تعمل عند سكبها على التربة المزروعة على زيادة درجة النيتروجين، الأمر الذي يسهم بتسريع نمو المزروعات بشكل واضح، مما يفسر سبب لجوء العديد من المزارعين لهذه الطريقة. لكن تجدر الإشارة إلى أن هذا الأمر يمكن أن ينجح لدى العائلات التي تستهلك الكثير من القهوة كي تكون النتائج واضحة.

- قشر الموز: يعد الموز من الفواكه المفيدة والمرغوبة للصغار والكبار، وكلما زاد حبنا للموز ازدادت كمية قشر الموز التي تحتويها سلة المهملات في منازلنا. لكن ما يخفى على غالبية الناس أن هذه القشور تعد أفضل أنواع الأسمدة للتربة، وذلك لكون هذه القشور غنية بالكالسيوم والفوسفور والبوتاسيوم، فضلا عن العديد من المعادن الأخرى.


- الماء المستخدم لسلق البيض: بعد الانتهاء من سلق البيض، فإن كمية لا بأس بها من الكالسيوم تتسرب من البيض إلى ذلك الماء، مما يجعله غذاء مفيدا للنباتات المزروعة. لكن، تأكد أولا من أن الماء قد برد قبل أن تسكبه على تربة حديقة منزلك.
- قشر البيض: وبما أن قشور البيض غنية جدا بالكالسيوم فيمكنك الاستفادة منها من خلال وضعها حول المزروعات فهي من جهة تبعد بعض أنواع الحشرات، ومن جهة أخرى تحمي بعض النباتات كالبندورة من التعفن.


- الأـسبرين: أظهرت نتيجة أحد الأبحاث، أن رش البذور المزروعة بماء يحتوي على أسبرين أدى لزيادة إزهار النبات مقارنة بالنبات الذي لم يتعرض للرش. طريقة الاستفادة من هذا الأمر تكون عن طريق تذويب 1.5 حبة من الأسبرين في 6 ليترات من الماء تقريبا ووضع الخليط في زجاجة الرش والقيام برش النباتات مرة واحدة كل 3 أسابيع.
Reactions

تعليقات