السبت، 30 ديسمبر 2017

أماكن تجنب وضع الهاتف المحمول فيها


نشر موقع ”Bright Side” 10 أماكن عليك تجنب وضع الهاتف المحمول فيها، بحسب كثير من الدراسات العلمية التى أصدرها أطباء ومتخصصون فى علوم التكنولوجيا وتأثيراتها.

تعرف على 10 أماكن عليك تجنب وضع هاتفك المحمول فيها:

الجيب الخلفى

الجيب الخلفى

يجد الكثيرون راحتهم فى وضع الهاتف المحمول فى الجيب الخلفى للبنطلون، وهو ما يتسبب فى آلام بالمعدة والأرجل على المدى البعيد، وذلك بحسب ما كشفت الكثير من الأبحاث والدراسات العلمية بكاليفورنيا، بالإضافة لإمكانية نسيان وضعك للهاتف المحمول فى الجيب الخلفى والجلوس عليه وهو ما يتسبب فى كسره كما حدث مع أشخاص كثيرين.

الجيب الجانبي

لا يفضل كثير من الرجال حمل حقائب، وهو ما يدفعهم فى أحيان كثيرة لوضع الهاتف المحمول فى الجيب الجانبى للبنطلون، ولكن بحسب ما أثبتت دراسات كثيرة أن ذلك يؤثر على الصحة الجنسية عند الرجال، حيث تأثيرات الطاقة الكهرومغناطيسية والإشعاع الذى يصدره الهاتف، والذى يؤثر على صحة الحيوانات المنوية، فمن الأفضل تجنب ذلك.

منطقة الصدر

من الممكن أن تضع الكثير من النساء الهاتف المحمول فى منطقة قريبة للصدر عند ارتداء ملابس تحتوى على جيوب فى تلك المنطقة، ولكن ينصح الكثير من العلماء بتجنب ذلك، لأن ذلك يزيد من احتمالية الإصابة بسرطان الثدي.

منطقة الظهر

هناك بعض أشكال من الحقائب التى تلف حول الخصر، ويمكن حمل الهاتف المحمول فيها، وهو ما يؤثر على عظام الظهر والخصر بشكل كبير، فكما أثبتت تجارب الكثيرين لدى أطباء العظام، تبين أن السبب وراء ذلك هو حمل الهاتف المحمول بتلك الطريقة.

القرب من الجلد

ينصح الكثير من أطباء الجلدية بعدم استخدام الهاند فرى بدلًا من التحدث فى الهاتف المحمول مباشرة، لأن ملاصقة الهاتف المحمول من الجلد يتسبب فى نقل بكتيريا ضارة من الشاشة للجلد، بالإضافة لكون إشعاع الهاتف قريبًا من الجهاز العصبى، وهو ما يسبب أضرارًا كثيرة على المدى البعيد.
عند الشحن

شحن الهاتف

أثناء اتصال الهاتف المحمول بالشحن عليك الابتعاد عنه، وتركه يشحن دون استخدامه، فذلك يعزز قوة البطارية، ويقلل من اقتراب الآشعة الضارة منك.
البرودة

الأماكن الباردة

إذا كان الطقس فى الخارج مختلفًا اختلافاً كبيرًا عن الطقس داخل المنزل، فعليك عدم تعريض هاتفك المحمول لذلك بشكل مفاجئ، ولكن يجب تهيئة البيئة المحيطة بهاتفك بالتدريج بين البرودة والحرارة، فذلك يساعد على عدم تلف هاتفك بسرعة.
الحرارة

الأماكن الحارة

الحرارة العالية ضارة أيضًا بهاتفك المحمول، وفى تلك الظروف عليك فصل هاتفك المحمول، أو وضعه فى أكثر الأماكن رطوبة عن الطقس الحار، لأن فى أحيان كثيرة قد يؤدى ذلك لانفجار البطارية بسبب ارتفاع درجة حرارة البيئة المحيطة.
عربات الأطفال

عربات الأطفال

نتيجة الاستعجال من الممكن أن تلجأ الكثير من الأمهات لوضع الهاتف المحمول فى عربات الأطفال، وهو ما يعتبر من أكثر الأمور ضررًا على صحة وسلوكيات الأطفال بعد ذلك، بعدما أثبتت بعض الدراسات أن التغيرات السلوكية غير المبررة لبعض الأطفال كان سببها وضع أمهاتهم الهاتف بالقرب منهم أثناء تواجدهم خارج المنزل.
عند النوم

تحت الوسادة

بالتجارب الشخصية والأبحاث العلمية، يحذر الكثير من المتخصصين والأطباء من وضع الهاتف المحمول تحت الوسادة عند النوم، لعدة أسباب، مثل انشغال الشخص أثناء نومه بما يتلقى من رسائل وإشعارات من التطبيقات العديدة الذى يشترك فيها، وهو ما يؤرق نومه.
بالإضافة للصداع وعدم التوازن الذى يسببه الإشعاع والطاقة الكهروماغناطيسية التى يكتسبها الجسم من اقتراب الهاتف المحمول، أما إذا كان الهاتف المحمول متصلًا بالشاحن فمن الأفضل ابعاده عن محيط السرير والنوم لإمكانية حدوث حرائق بسبب الطاقة الحرارية التى يكتسبها الهاتف أثناء الشحن.

0 التعليقات: