الثلاثاء، 5 سبتمبر 2017

عادات سيئة تجعل زملاء العمل ينفرون منك


بعض العادات السيئة التى قد تفقدك الكثير داخل مقر العمل، وفق موقع "بزنس إنسايدر".
المشاركة المفرطة

 

الحديث عن حياتك الخاصة شىء لطيف يشعر الآخرين أنك تثق بهم، لكن هناك فارقا بين مشاركة الأمور العامة وبين المشاركة المفرطة التى تدخل فى تفاصيل الأمور، ما قد يعطى انطباعا لدى الناس أنك نرجسى وتحاول جذب الانتباه.

الأسوأ من ذلك مشاركة القصص التى تسلط الضوء على عدم نضجك، أو رعونتك فى الحياة، وأسهل طريقة لتقييم ذلك هو مشاركة القصة بلا تفاصيل، ثم الانتظار حال أراد الزملاء معرفة المزيد.

الشكوى
 

التعبير عن عدم الرضا أمر جيد فى البيئة المكتبية، لكن بعض الأشخاص يشكون من كل شىء تقريبا دون مبرر واضح، وهذه الأجواء السلبية المتكررة قد تجعل الآخرين يهربون منك.

الكذب أو السرقة
 

الكذبة البيضاء قد تكون مقبولة قليلا عند بعض الأشخاص، فيلجأ البعض للكذب فى سيرتهم الذاتية والمبالغة فيها، لكن هذا السلوك غير مقبول بشكل عام، وينطبق ذلك على أخذ أشياء ليست ملكا لك، كلوازم المكتب.

السلوك غير الأخلاقى مهما كان بسيطا يبقى غير أخلاقى، وحال كسر أى من قواعد العمل، سيعتقد زملاؤك أنك غير أخلاقى فى أماكن أخرى وبطرق مختلفة.

ارتداء الملابس غير الرسمية
 

بعض الشركات لا تتطلب ارتداء ملابس رسمية، لكن البعض يستغل ذلك بدرجة كبيرة، فيرتدون أشياء أقرب إلى البيجاما أو ملابس رياضية خالصة بمقر العمل.. الأفضل ارتداء ملابس مناسبة ومهنية وبسيطة فيها حس جميل.

لوم الآخرين
 

احترام الناس لك ينبع من تحملك للمسئولية عن أفعالك وخبراتك، إلقاء اللوم على غيرك من زملاء العمل يجعلك تبدو ضعيفا وغير مسئول، والفرص القيادية تذهب لأولئك الذين يتمتعون بحس عال من المسئولية، ويمكنهم دفع الآخرين للنجاح وتشجيعهم.

0 التعليقات: