الخميس، 17 أغسطس 2017

تفسير الموت في الحلم


معظم أحلام الموت، هي رمز لنهاية شئ قديم و بداية شئ جديد. 
 هذا الحلم يمكن أن يكون إيجابيا أو سلبيا، فهذا يختلف تبعاً لأفكار و مشاعر الحالم. 
 الموت في الحلم شائع لدي الكثير من التفسيرات الإيجابية للموت في الحلم أنه بداية مرحلة جديدة أو الزواج او التخرج أو تغير المهنة.
و من التفسيرات السلبية للموت في الحلم، إذا حلمت بأن شخصا ما علي قيد الحياة توفي فهذا يعكس مشاعر الغيرة و الكراهية و الإستياء من هذا الشخص.
إذا كنت تحلم بأن الحبيب السابق لك توفي، هذا رمز لنهاية العلاقة تماماً و القدرة على التحرك و البدء من جديد
 قد يعكس الموت في الحلم الانشغال مع أحد افراد الأسرة. 

تفسير الموت عند ابن سيرين
أخبرنا الوليد بن أحمد الزوزني قال أخبرنا عبد الرحمن بن أبي حاتم قال أخبرنا محمد بن يحيي بن بسام قال حدثني عمر بن صبيح السعدي ، قال رأيت عبد العزيز بن سليمان العابد في منامي و عليه ثياب خضراء و علي رأسه إكليل من لؤلؤ فقلت أبا محمد كيف كنت بعدي و كيف وجدت طعم الموت و كيف رأيت الأمور هناك . فقال الموت لا تسأل عن شدة كربه و غمومه . وقال أبوسعيد رحمه الله الموت في الحلم ندم علي أمر عظيم قمت به . من رأي أنه مات في الحلم ثم عاش فهذا يعني أنه يذنب ذنباً ثم يتوب لقوله تعالي ” ربنا أمتنا إثنتين و أحييتنا إثنتين فإعترفنا بذنوبنا ”
و من رأي أنه مات و هو عريان علي الأرض ، فإنه يفتقر. و من مات من غير مرض ولا هئية من يموت عمر يطول . و قيل من رأي ميتاً مات من جديد فهو يعني موت إنسان من أهل بيته .
ومن رأي الأموات مستبشرين دل ذلك علي حسن حاله عند الله تعالي لأنه في دار الحق و من رأئهم غير مستبشرين دل ذلك علي سؤء حاله عند الله لقول النبي صلي الله عليه و سلم يكفي أحدكم أن يوعظ في منامنه.

0 التعليقات: