الثلاثاء، 1 أغسطس 2017

تمارين لتقليل الشخير


يعد الشخير مشكلة مزعجة، ويؤثر على العلاقات الزوجية، وقد يرتبط بالتعب خلال النهار، كما أنه قد يشير إلى الإصابة بانقطاع التنفس أثناء النوم.

ويؤدي انقطاع التنفس أثناء النوم إلى انخفاض مستويات الأكسجين في الدم، ويرتبط بالعنة وفقدان التركيز وضعف الذاكرة والسكري وارتفاع ضغط الدم والنوبات القلبية.

التمرين الأوّل: إضغط بطرف لسانكِ على سقف حلقكِ وأرجعه للوراء ثمّ قرّبه للأمام. كرّر هذه الحركة 20 مرّة في اليوم.
التمرين الثاني: مرّة أخرى، وجّه لسانكِ نحو سقف حلقك، ولكن قم بحركة الشفط Sucking للوراء من دون تحريكه، مع إبقاء فمك مفتوحاً. كرّر هذه الحركة أيضاً لـ20 مرّة.
التمرين الثالث: إضغط بأسفل لسانكِ إلى الخلف، مع ملامسة طرفه في المقابل للأسنان من الداخل. حافظ على هذه الوضعية المشدودة لـ20 ثانية.
التمرين الرابع: قم برفع اللهاة داخل الحلق Uvula من خلال إستنشاق الهواء بقوّة من الفم مع إبقائه مفتوحاً، وذلك لـ20 مرّة أيضاً.
التمرين الخامس: من خلال إستعمال إصبع السبابة، إضغط على عضلة الخدّ من داخل الفم وأبعدها عن الأسنان. كرّر هذه الحركة لـ10 مرّات من كلّ جهة.
التمرين السادس: خلال تناول الطعام، أغلق فمك، وارفع لسانك نحو سقف الحلق للبلع، من دون شدّ عضلات الخدّ.

0 التعليقات: